التربية والتعليم تؤكد دراسة مقترح إلغاء شهادة الصف السادس الابتدائي.. وتعلن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل

أدلى الدكتور “رضا حجازي”، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتصريحات خاصةً لصحيفة “الفجر”، أكد من خلالها بأن الوزارة تدرس مقترح أولياء الأمور بإلغاء شهادة الصف السادس الابتدائي، وأنه في حالة إلغائها، فسوف يتم عمل الامتحانات على مستوى الإدارة التعليمية وليس المحافظة.

وأضاف “حجازي”، بأن إلغاء الشهادة الابتدائية، سوف يوفر على الوزارة كثيراً من حيث الطباعة والكنترول، لافتاً إلى تجمل الوزارة تكاليف باهظة بسبب الطباعة وأعمال الكنترول.

موعد امتحانات أخر العام

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم، مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، والمقرر بدئها في 6 مايو المقبل، حيث تبدأ امتحانات صفوف النقل والشهادات المحلية في 6 مايو 2017، وفي 20 مايو، تبدأ امتحانات نهاية العام للدبلومات الفنية

أما امتحانات الثانوية العامة، فستبدأ في 4 يونيو وتستمر حتى 22 يونيو، كما تبدأ الامتحانات الشفوية والعملية قبل عقد الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، مع حظر عقد امتحانات في شهر أبريل، بينما تستمر الدراسة والمراجعة لطلاب الصف الثالث الثانوي أثناء الامتحانات العملية والشفوية للصفين الأول والثاني الثانوي.

تجريم الدروس الخصوصية

ومن جانبه أوضح الدكتور “عبدالرحمن البرعي”، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، بأن مشروع القانون الجديد والذي من المنتظر اقراره خلال مجلس النواب، انه يتضمن عدة عقوبات للمعلمين الذين يقومون بالاستمرار في الدروس الخصوصية بعد الإصدار الرسمي لقانون تجريم الدروس الخصوصية، ونصف القانون على مجموعة من العقوبات:

نقل المعلم لمحافظة أخرى غير محافظته.

استمرار الأمر بإعطائه دروس خصوصية سيتم فصله نهائياً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد