البيان رقم 27 للعملية الشاملة “سيناء 2018” للقوات المسلحة المصرية

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية اليوم في البيان رقم 27 للعملية الشاملة “سيناء 2018” عن العديد من الجهود التي تمت لاقتلاع جذور الإرهاب وتجفيف منابعه، حيث أسفرت العمليات المكثفة للقوات المسلحة المصرية على مدار الأيام الماضية عن الجهود التالية :

– تنفيذ هجمة جوية على خلية إرهابية بالمنطقة الصحراوية غرب البلاد، والدفع بالدوريات لتشيط وتطهير المنطقة، حيث تم القضاء على 7 تكفيريين شديدى الخطورة وضبط عدد من الأسلحة والذخائر وتدمير سيارة دفع رباعي.

– في شمال ووسط سيناء تم القضاء على 13 فرد تكفيري خلال تبادل لإطلاق النار، والقبض على 18 من المطلوبين جنائياً والمشتبه بهم.

– كذلك تدمير 18 وكر ومخبأ خاص بالعناصر الإرهابية وتدمير 10 عربات و6 دراجات نارية بدون لوحات في وسط وشمال سيناء.

– اكتشاف وتفكيك وتفجير 41 عبوة ناسفة بواسطة المهندسين العسكريين، والتي تم زراعتها على عدة محاور مختلفة بهدف استهداف قواتنا المسلحة.

– تدمير 38 عربة تستخدم في أعمال التهريب على الحدود الغربية للبلاد، وضبط طائرة بدون طيار وبعض هواتف الاتصال عبر الأقمار الصناعية، وكميات من الحشيش والأقراص المخدرة.

– ضبط 2000 فرد من جنسيات مختلفة أثناء محاولتهم الهجرة الغير شرعية.

– قام الجيشين الثانى والثالث الميدانيين بضبط 700 كيلو جرام من المواد المخدرة و12 عربة تستخدم فى التهريب، والتحفظ على مركب صيد محملة بمواد مخدرة وبضائع مهربة.

– ضبط 5 أجهزة للتنقيب عن الذهب، و2 طن من الأحجار التى تحتوى على الذهب الخام، وضبط 26 عربة و 55 متهماً فى أعمال التهريب والتنقيب عن الذهب.

وأكد بيان القوات المسلحة المصرية على ادراكها بحجم الخطر الذى يشكله الإرهاب على الشعب المصري العظيم، وعدم ادخارها الجهد لملاحقة من تسول له نفسه النيل من أمن مصر وشعبها العظيم.