أحيت الفنانة شيرين حفلا غنائيا في لبنان لم يمر دون إثارة زوبعة، ضربت مصر، بعد أصدرت تعليق اعتبره لربما عدد كبير من المصريين أنه إهانة إلى نهر النيل بعد ان قالت في ردها على إحدى معجباتها من الجمهور التي طلبت منها غناء”ماشربتش من نيلها” لترد شيرين بالقول”هايجيلي البلهارسيا. ولم تكتفي لتخبرها بضرورة شرب ماء ايفيان”الفرنسي”، الأفضل.

شيرين تصدم المصريين بإهانة نهر النيل

الراقصة سما المصري تعلق حول إيقاف شيرين

بدورها لم تخفي الراقصة المصرية سما المصري على حسابها بالانستغرام عن شماتتها بإيقاف شيرين عبدالوهاب عن الغناء من قبل نقابة المهن الموسيقية، وإحالتها للتحقيق، مبينة ان سبب ذلك وبصراحة لكون مصر وجدت من يأخذ حقها.

سما المصري

 

ويمتعظ الكثير من الفنانة شيرين لكثرة مشاكلها مؤخرا مع عدد من الفنانين خصوصا مع الهضبة عمرو دياب. ليكتمل السخط عليها وهذه المرة اثناء تواجدها في بيروت، بعد أن قللت من قيمة النهر الأول الذي يمد مصر بنسبة 98 % من إحتياجاتها من الماء.

من جهته تقدم سمير صبري المحامي ببلاغ للنائب العام ضد شيرين لإهانتها وإسائتها لنهر النيل بعد تهكمها عليه خلال حفل غنائي أحيته  في لبنان. لما فيه ذلك من الضرر على السياحة المصرية لإدخاله الهلع والرعب للأجانب من نهير النيل، وتأثيره السلبي على الإقتصاد المصري.

“فى الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة جميعها على تنشيط السياحة تهكمت المطربة شيرين عبدالوهاب بأسلوب متدنٍ، أثناء إحيائها حفلًا غنائيًّا في لبنان، عندما ردت على معجبة طلبت منها أغنية «ماشربتش من نيلها»، قائلة: «هيجيلك بلهارسيا»، وتابعت شيرين ساخرة بقولها: «إشربى إيفيان أحسن»، وهى مياه معدنية فرنسية

رد المتحدث بإسم وزارة الصحة المصرية على تصريحات شيرين حول نهر النيل

وقال المتحدث بإسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، لموقع قناة العربية عن نجاح الوزارة من القضاء على مرض البلهارسيا ومسبباته، وأشار لوجود حملة دشنتها الوزارة للتأكيد على القضاء على المرض نهائيا بحلول 2020 وفي رده على ما ذكرته شيرين حول نهر النيل الذي يصيب المواطنين بمرض البلهارسيا قال إن ذلك عار عن الصحة تماما، مشيرا إلى أن نسبة الإصابة بالمرض وفقا لآخر إحصائية سجلت 0.2%.

مستخدم على موقع قناة العربية يهاجم شيرين

ولفت أحد المعلقين على موقع قناة العربية على الخبر ذاته ، إن ما قالته شيرين لم يكن صدمة، إنما كثرة مشاكل هذه الفنانة مع الجميع، ذاكرا أمثلة على هؤلاء الفنانين كالفنانة التونسية لطيفة والملحن عمرو مصطفى وشريف منير وعمرو دياب وغيرهم الكثير، داعيا شيرين إلى التركيز والتفكير قبل الحديث بكلامها.