طريقة معرفة مواعيد القطارات في هيئة سكك حديد مصر وطريقة حجز التذاكر من الموقع الرسمي للهيئة
سكك حديد مصر

تعد هيئة سكك حديد مصر من أوائل السكك الحديدية على مستوى العالم، إذ تعتبر أول سكك حديد في قارة أفريقيا و منطقة الشرق الاوسط وثانى سكك حديد فى العالم بعد سكك حديد انجلترا، وتتمركز المحطة الرئيسية لـ سكك حديد مصر فى منطقة باب الحديد أمام ميدان رمسيس المسماة بمحطة مصر او محطة رمسيس، إذ تتحرك منها القطارات الى كل أنحاء الجمهورية، وقد شيد هذا المبنى إبان عام 1853 مع تشييد أول خط سكك حديدية في مصر، وكانت القطارات تتحرك من القاهرة الى الإسكندرية، ثم تم توسعة المحطة مرتين مرة عام 1892 و الثانية عام 1995، و تعد الهيئة من شركات القطاع العام، المملوكة للدولة بالكامل، و تعرف باختصار السم س ح م تعني سكك حديد مصر .

حرصت هيئة سكك حديد مصر على تطوير خدماتها دوما، و استغلال التطور التكنولوجي لتطوير خدمات الهيئة، فأنشأت الموقع الرسمى لهيئة سكك حديد مصر، حتى تسهل على المسافرين، فكل ما على المسافر ان يدخل للموقع الرسمى لسكك حديد مصر، حتى يتسنى له الاستعلام عن مواعيد القطارات و الدرجات المتاحة بها، كما يتسنى له حجز تذكرته بكل سهولة ويسر عن طريق الانترنت، واليكم طريقة الدخول على موقع الهيئة.

سكك حديد مصر مواعيد القطارات 2018

  1. فى البداية يتم الدخول على الموقع الرسمى لهيئة سكك حديد مصر
  2. نقوم بعد ذلك بالدخول الى تبويب الجدول الزمني للقطارات ومنه نقوم باختيار محطتى القيام و الوصول و تحديد تاريخ الرحلة، و ايضا تحديد الفئة للراكب و هى معلومات إلزامية، لمشاهدة جدول القطارات المتاحة التي تناسب المسافر ثم نضغط على مربع بحث.
  3. يظهر بعد ذلك جدول بالقطارات المتوفرة خلال اليوم بمواعيد كل قطار على حدة حتى يتسنى لك اختيار القطار الذى يناسبك، فقط حدد رقم القطار.

مواعيد القطارات من القاهرة الى الاسكندرية واسعارها

رقم القطاروقت القياموقت الوصولدرجة المقعدسعر التذكرة
قطار 90712:50 مساء2:40 مساء درجةأولى مكيفة42.50 جنيه
قطار 9172:00 مساء4:30 مساءثانية مكيفة36.50 جنيه.
قطار 9153:15 مساء6:05 مساءأولى مكيفة42.50 جنيه
قطار 9255:15 مساء8:15 مساءأولى مكيفة42.50 جنيه
قطار 9216:00 مساء8:30 مساءثانية مكيفة36 جنيها.

طريقة الدخول على موقع سكك حديد مصر حجز تذاكر القطارات

  • ابدأ بتسجيل عضوية مستخدم جديد بإدخال بياناتك والبريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور الخاصة بك عبر موقع سكك حديد مصر.
  • ثم اكمل بيانات التسجيل ولاحظ أن الحقول التي بجانبها علامة نجمة * هي حقول إلزامية لابد ان تملئها ثم قم بكتابة رمز التأكيد، و قم بالموافقة على شروط وأحكام الخدمة لاكتمال عملية التسجيل، ثم انقر على زر إنشاء حساب.
سكك حديد مصر
سكك حديد مصر
  • ثم قم بدخول الصفحة الرئيسية للموقع.
  • وقم بالدخول الى حسابك باستخدام اسم المستخدم و كلمة المرورو خاصتك للدخول على الحساب.
  • ثم قم بتحديد الرحلة التي تريد السفر عليها و التأكد من وجود مقاعد بها، فقم بكتابة رقم القطار و عدد المقاعد المراد حجزها و الدرجة التى تريد الحجز عليها.
  • ثم قم بإدخال بيانات السداد على حسب طريقة السداد المناسبة لك.
  • بعد إتمام الحجز سوف يتم عرض التذكرة محددة بيانات الحجز من رقم القطار ورقم العربة و ارقام المقاعد وموعد القطار و تاريخ الرحلة، وتستطيع طباعة التذكرة.
  • فى الموعد المحدد تستطيع التوجه نحو محطة القطار والتوجه نحو القطار و الجلوس على المقعد المحجوز وإبراز بيانات الحجز لمسؤول القطار.