تراجع أسعار الفراخ البيضاء اليوم في السوق المصرية
أسعار الدواجن والبيض

يتابع العديد من المصريين وخاصة في رمضان أسعار السلع والمنتجات في السوق المصرية وخاصة اللحوم والدواجن، على عكس جميع التوقعات خلال الفترة الماضية، من أجل التنبؤ بأسعار الداجن، تراجعت اليوم أسعار الفراخ البيضاء في السوق المصرية والمزارع خلال تعاملات المواطنين والتجار اليوم.

انخفاض أسعار الدواجن في مصر

وفي بشرى سارة لجميع المواطنين المصريين وخاصة محدودي الدخل والبسطاء، تراجعت أسعار الفراخ البيضاء اليوم في السوق، وذلك بالتزامن مع ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء  وخاصة البلدي في السوق المصرية، حيث يتراوح سعر الكيلو  في السوق  للمستهلك ما بين 24 إلى 25 جنيهاً، وذلك بعد ارتفاع السعر خلال الأيام الماضية والذي سجل ما يقرب من 29 جنيها للكيلو للمستهلك.

ومن جانبه اكد الدكتور ” عبد العزيز السيد” رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية  من خلال تصريحاته الصحفية الهامة  لأحد المواقع المصرية الشهيرة، أن سعر كيلو  الفراخ قد سجل 22 جنيهاً في المزارع، أما السعر للمستهلك فقد يزيد من جنيهان إلى أربعة جنيهات في الكيلو، وذلك حسب مكان البيع والشراء وبعد وقب المسافة بين المزارع والسوق أو تكلفة النقل.

كما أن عملية العرض والطلب لها دور كبير في سعر الدواجن، وارتفاع الحرارة أدى إلى خوف أصحاب المزارع من البقاء على الدواجن ذات الوزن الكبير خوفاً من نفوقها، وذلك بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.

واضاف ” السيد” ان سعر كرتونة البيض قد سجل 33 جنيهاً في المزارع المصرية، ويتم طرحها للمستهلك بسعر 37 جنيهاً