بُشرى لأصحاب المعاشات | قرار مُنتظر من وزارة التضامن لصرف مِنح بالأعياد والمُناسبات إضافة لرحلات حِج وعمرة.. اليكم التفاصيل

  • متابعة | محمد هلال.

المعاش بكل بنوده، هو المظلة التأمينية التي توفرها الدولة للمواطنين الذين تخطوا سِناً مُحدده وفق القانون يمنحهم الحق بدعم مالي شهري، وذلك بعد ما أنفقوه لسنوات طوال لبناء مظلتهم التأمينية وفق اشتراكات مُحددة، فضلاً عن أن المعاش هو حق المواطن الذي ظل يخدم بلاده طوال سنوات شبابه فأصبح حق على وطنه أن يؤمن له عيشه في شيخوخته أو عوزه، تلك المفاهيم تسعى الدولة المصرية مُمثلة بحكومتها وايضاً الِنقابات الخاصة بحماية حقوق اصحاب المعاشات أن تُرسخها بل وايضاً تُطور نتائجها لتصبح أكثر إيجابية على جودة الحياة لأصحاب المعاشات، وفي هذا الإطار هناك قرار منتظر في الايام القادمة تُصدره الحكومة المصرية ممثلة بوزارة التضامن الاجتماعي يمنح وفق بنوده أصحاب المعاشات الحق في صرف منح يستفيدون بها خلال الأعياد والمُناسبات وايضاً رحلات حج وعمرة مُخفضة.. فاليكم التفاصيل المحيطة بهذا القرار الصادر لصالح أرباب المعاشات.

غادة وإلى وزيرة التضامن

إنشاء صندوق مُخصص لصرف منح لأصحاب المعاشات

حيث أكد رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات ” سعيد الصباغ ” انه تم التوصل إلى إتفاق نهائي مع وزارة التضامن الاجتماعي، بموجبه يتم انشاء صندوق يُمول من المبالغ المحصلة من الاشتراكات التأمينية، بموجبه تصرف منح دورية لأصحاب المعاشات خلال الأعياد وأيضاً المناسبات الرسمية.

كما تضمن الإتفاق على أن يتم تمويل رحلات حج وعمرة لأصحاب المعاشات والمستفيدين منه، من موارد هذا الصندوق سالف الذكر.

كما أكد الصباغ انه قد تم الاتفاق مع الوزارة على رفع الحد الأقصى للاشتراك الخاص بالأجر الأساسي وأيضاً المتغير من 3 ألاف جنيه إلى 6 ألاف جنيه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد