بعد زيادة أسعار الوقود اليوم.. تغيرات جديدة تطرأ على سعر تعريفة وسائل النقل، وحقيقة زيادة سعر رغيف الخبز المدعم وتذكرة المترو

استيقظ الشعب المصري اليوم على خبر غير سار إلى حد ما، وهو زيادة أسعار الوقود في مصر ابتداءاً من اليوم الخميس الموافق التاسع والعشرون من شهر يونيو لسنة 2017، وكما تعودنا في المرحلة التي تلى زيادة أسعار الوقود، زيادة في أسعار وسائل النقل والمواصلات، وأسعار المواد الغذائية، وكل مستلزمات الحياة تتأثر بالوقود، حيث يعتبر الوقود هو الأداة الأساسية للنقل، وكلما زادت أدوات النقل، كلما ارتفعت قيمة باقى السلع، لذلك سنوضح لكم اليوم أسعار وسائل النقل الجديدة بعد ارتفاع سعر الوقود اليوم.

الأسعار الجديدة لوسائل النقل

صرح رئيس جهاز التعبئة والإحصاء اللواء ” أبو بكر الجندي “، عن التعريفة الجديدة لوسائل النقل بعد زيادة سعر الوقود اليوم الخميس، حيث قال اللواء ” أبو بكر الجندي ” رئيس جهاز التعبئة والإحصاء، أن السيد عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، كان حريصاً كل الحرص، على عدم تأثير زيادة أسعار الوقود على المواطنين وخصوصاً محدودى الدخل، فلم يسمح الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمساس بالنسبة للمواطن محدودي الدخل، حيث أكد اللواء ” أبو بكر الجندي ” إن التعريفة الجديدة لوسائل النقل لا تزيد عن 10% فقط.

أسعار التعريفة الجديدة لوسائل النقل

 

وأضاف اللواء ” أبو بكر الجندي ” رئيس جهاز التعبئة والإحصاء، أن ما يتحمله الركاب في الفترة القادمة وبالأخص بعد زيادة سعر الوقود اليوم الخميس لا يتعدى الـ 10 % من 95% من رحلاتهم اليومية، وذلك من خلال دراسة أجريت بواسطة جهاز التعبئة والإحصاء على كافة أرجاء محافظات الجمهورية، ومدى تأثير الزيادة على المواطن المصري.

زيادة أسعار الوقود

قرر مجلس الوزراء بقيادة المهندس ” شريف إسماعيل ” اليوم الخميس تطبيق زيادة جديدة على أسعار الوقود في جمهورية مصر العربية، وذلك كما توقع الكثير من الخبراء في مصر على تطبيق زيادة جديدة في أول يونيو القادم وهو ما حدث بالفعل، وسننشر لكم أسعار الوقود الجديدة بعد تحريك أسعار الوقود والمحروقات اليوم.

 السولار

زادت أسعار السولار اليوم الخميس بعد قرار رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بتحريك سعر الوقود حيث أصبح سعر اللتر من السولار ثلاثة جنيهات وخمسة وستون قرشاً.

البنزين

زادت أسعار البنزين اليوم الخميس متأثرة بقرار مجلس الوزراء بقيادة المهندس شريف إسماعيل الذي أصدر صباح اليوم الخميس بزيادة أسعار الوقود والمحروقات، حيث أصبح لتر البنزين الـ 80 بسعر 3.65 قرشاً، وأصبح لتر البنزين الـ 92 بسعر 5 جنيهات، وأخيراً زادت أسعار أسطوانة البوتاجاز لتصل إلى ثلاثون جنيهاً.

حقيقة زيادة سعر رغيف الخبز المدعم

انتشرت بعض الأقاويل بخصوص زيادة سعر رغيف الخبز المدعم في الآونة الأخيرة بعد قرار زيادة سعر الوقود الذي أصدر صباح اليوم الخميس من خلال مجلس الوزراء بقيادة شريف إسماعيل، ولكن جاء الرد سريعاً من خلال وزارة التموين بخصوص هذه الشائعات، حيث صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على تحمل الوزارة فارق السعر، وعدم المساس بسعر رغيف الخبز المدعم والذي يقدر بـ 5 قروش فقط، حيث أن سيستمر سعر رغيف الخبز المدعم كما هو بخمسة قروش فقط ولا نية لزيادته.

الخبز المدعم

حقيقة زيادة أسعار تذكرة المترو

صرح وزير النقل الدكتور هشام عرفات على انه لا نية لزيادة سعر تذكرة المترو أو قطارات السكك الحديدية، حيث أن أسعارها ستظل كما هى ولا نية لزيادة أسعار التذاكر كما يقول البعض بسبب قرار زيادة أسعار الوقود اليوم.

مترو الانفاق

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. محمد ابراهيم يقول

    فاستخف قومه فاطاعوه
    نفس قصة الفرعون ونسال الله مشهد الخاتمة

    1. كيرلس زكي يقول

      انشاء الله مصر هتبقى احسن من الاول انشاء الله