بالفيديو.. أسامة عسران نائب وزير الكهرباء يعلن أسعار الفواتير بعد زيادتها

قال المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء، إن مجلس الشعب أصدر قانون الكهرباء في 2015 على أساس الإنتاج في ظل السوق الحر، ونزول المستثمرين في إنتاج الطاقة الكهربائية، ولذلك كان من الضروري رفع الدعم تدريجيًا وهيكلة أسعار خدمة الكهرباء بشكل مرحلي على مدار 5 سنوات، مع مراعاة محدودي الدخل.

بالفيديو .. أسامة عسران نائب وزير الكهرباء يعلن أسعار الفواتير بعد زيادتها

بالفيديو.. أسامة عسران نائب وزير الكهرباء يعلن أسعار الفواتير بعد زيادتها

وأضاف نائب وزير الكهرباء، خلال حواره لبرنامج ” الحياة اليوم”الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل على فضائية “الحياة”، مساء اليوم الثلاثاء، أن تكلفة الإنتاج الإجمالية للكهرباء بلغت 60 مليار جنيه، والانقطاعات اختفت عما كانت عليه منذ أكثر من سنتين.

أسعار الكهرباء بعد الزيادة الأخيرة ورفع الدعم

وأضاف عسران أن من يستهلك 50 كيلو وات في الشهر سيدفع 6.5 جنيه شهريًا ودعمه يصل إلى ـ430% من الدولة، ومن يستهلك 100 كيلو وات في الشهر سيدفع 60 جنيهًا في الشهر والدولة تدعمه بأكثر من 300%، ومن يستهلك 400 كيلو وات في الشهر سيدفع 140 جنيه، ومن يستهلك 750 كيلو وات سيدفع 360 جنيه شهريا.

وتابع نائب وزير الكهرباء: “متوسط الاستهلاك الشهري من 300 إلى 600 كيلو وات في الشهر، وإن عدد المستهلكين الذين يتجاوزون الـ1000 كيلو وات في الشهر عددهم حوالي 500 ألف نسمة والأسرة المتوسطة تستهلك من 300 إلى 400 كيلو وات شهريًا”، مشيرا إلى أن الدعم يشمل المستهلكين حتى 1000 كيلو وات بنسبة 11% تقريبا، ومن يتجاوز استهلاكه الـ1000 كيلو وات تم رفع الدعم عنهم.

وقال إن دعم الدولة للكهرباء حاليا يبلغ 30 مليار جنيه، بينما كان 48 مليار سابقا، مشيرا إلى أنه تم توفير 18 مليار جنيه سيتم توجيهها للاستثمار.. مضيفا “المليون وحدة كهرباء تستهلك 3 دولار قيمة وقود”.

وحول الاستهلاك الشخصي للمواطنين، أكد نائب وزير الكهرباء أن السخانات الكهربائية وأجهزة التكييفات تستهلك عدد أكبر من الكيلو وات وترفع من قيمة الفاتورة.. موضحا أنه يتم التعامل مع كافة الشكاوى بجدية ويتم فحصها ومعالجة الأخطاء، كما يتم حاليا دراسة تركيب عدادات تعمل بنظام الكارتين أو الشحن على الهواء، كما نعمل على تركيب عدادات مسبقة الدفع في العديد من الهيئات الحكومية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد