المجلس الأعلى للإعلام | يُقرر وقف بث قناة ( LTC ) فإليكم التفاصيل

المجلس الأعلى للإعلام، هو الجهة المنوط بها تنظيم وضبط الأداء الإعلامي لكافة الوسائل والمِنصات التي تنقل الخبر والمعلومة للرأي العام في مصر، ومُنذ تشكيل المجلس الأعلى للإعلام في إطار جهود الدولة المصرية لكبح جماح الحالة الفوضوية التي رآها الكثيرون تتجسد في أداء بعض المؤسسات الإعلامية العاملة على الساحة المصرية، وهناك حالة من التوجس والترقب لأسلوب الأداء الذي سوف ينتهجه المجلس خلال ممارسته صلاحياته المنصوص عليها قانونًا، ومُؤخراً أصدر المجلس الأعلى للإعلام قرار بوقف بث قناة ” LTC ” الفضائية بعد مُخالفاتٍ وصفها بيان المجلس بالخطيرة والمُتكررة .. فإليكم التفاصيل .

وقف بث قناة ” LTC  ” الفضائية

حيث صدر قرار عن المجلس الأعلى للإعلام بمصر، بوقف قناة ” LTC ” الفضائية لمدة أسبوعين، مع التأكيد على مُتابعة القناة ومُضاعفة العقوبة حال عدم التزام القناة المذكورة بميثاق الشرف الإعلامي، والضوابط المُنظمة لأداء وسلوك المؤسسات الإعلامية المصرية وفق ما هو منصوص عليه قانوناً .

ورصد بيان المجلس الأعلى للإعلام عدد من المخالفات التي ارتكبتها القناة وتم ذكرها بالبيان الصادر والمتضمن قرار الإيقاف وهى :

  • السماح بظهور شعارات الشواذ على القناة والترويج لها عبر ظهور عناصر منهم عبر برامجها .
  • الاعتياد على توجيه السب والقذف لعدد من شخصيات المجتمع .
  • الترويج لسلوكيات مُدمرة للمجتمع مثل الترويج للكيفية التي يتم بها تعاطي الهيروين .

ووفق ما سبق ذكره بالبيان من مخالفات وصفها المجلس بالمُتكررة من قبل إدارة القناة والقائمين عليها، أصدر المجلس قراره بوقف بث القناة لمدة تصل إلى أسبوعين .