الشرقية للدخان ترفع سعر السجائر..تعرف على السعر الجديد

تعد شركة إيسترن كومباني إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وقامت الشركة برفع أسعار سجائر كليوباترا بوكس إلى 12.75 جنيهاً بعد أن كانت 12 جنيهاً، وتطبق الزيادة بدايةً من اليوم بفارق 75 قرش.

الشرقية للدخان

وأضافت شركة الشرقية للدخان بأنه بعد تقييم المواد والخامات وقطع الغيار التي يتم استيرادها من الخارج بجانب السلع الاستثمارية، كل ذلك تم تطبيقة على سعر 18 جنيهاً للدولار كسعر ثابت في هذه الفترة الحالية، وبناء على ذلك تم رفع أسعار السجائر.

وأوضح مستشار وزير المالية للضرائب الأستاذ عبد المنعم مطر بأن كل زيادة في أسعار السجائر تستحق ضريبة على سعر البيع وتقوم الشركة بتسديدها، وأضاف بأن هذه الزيادة ليست لها أي علاقة أو ارتباط بقانون الضريبة.

وأضافت شركة إيسترن كومباني بأن الموازنة استهدفت مبيعات وصلت إلى 86.6 مليار سيجارة للسوق المحلي والسوق الأجنبي بجانب المصلات.

وذكرت الشركة في بيان لها للبورصة المصرية بأن أصناف السجائر الأحمر والأزرق من كليوباترا بوكس تم رفعهم مرة أخرى من سعر 12 جنيهاً إلى سعر 12.75 جنيهاً، بما يعادل 75 قرش، وتمت هذه الزيادة وفقاً لأحكام قانون ضريبة القيمة المضافة.

والجدير بالذكر أن شركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني قامت برفع أسعار سجائر كليوباترا منذ شهر واحد فقط بنسبة تراوحت ما بين 50 قرش إلى 75 قرش، بجانب الزيادة الواردة بشهر يناير الماضي والتي بلغت قيمتها حوالي 25 قرشاً إلى جنيه ونصف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد