السبب الحقيقي لعدم تمكن مستخدمى «تى اى داتا TeData» من تصفح موقع «اليوم السابع»

نشر موقع «اليوم السابع» الاخباري خبراً اليوم السبت 18/7/2015، بعنوان: (“اليوم السابع” يعتذر لمشتركى تى إى داتا عن عدم تمكنهم من تصفح الموقع).

وقد ذكر الموقع في الخبر انه يعتذر لزوّار الموقع والذين يحصلون على خدمه الانترنت من «الشركة المصرية لنقل البيانات» “تى إى داتا” وذلك لعدم تمكنهم من تصفح الموقع الاليكترونى، وقد ذكرت الصحيفه المصرية الشهيره أن الخطأ ليس منها ولكنه من الشركه نفسها، وهو عبارة عن مشكلة تقنية في شركة “تى إى داتا”.

وقد أضاف الموقع في الخبر المنشور بأنه قام بالاتصال بشركة «تي إي داتا» ليخبرهم بالمشكله التي تعرف عليها الموقع بعد ورود عدد من الاتصالات من زوار الموقع الذين لم يتمكنوا من تصفحه بسبب هذا العطل الفنى في الشركة.

واضاف الموقع في الخبر التالي: “قد وعد الفريق الفنى لشركة ” تى إى داتا “بإصلاح الخلل خلال فترة وجيزة، حتى تعود الخدمة إلى سابق عهدها.”

وأضاف الموقع انه يمكن للزوار استخدام اى حلول اخرى أو طرق اخرى لتصفح الموقع غير الاتصال بالانترنت عن طريق الشركة وذلك مؤقتاً حتى يتم حل المشكلة المؤقتة.

وفي هذا السياق فقد توصلت «نجوم مصرية» إلى أن العطل ليس في الشركة ولكنه في الموقع على الارجح وذلك لان المشكلة ليست في المُستخدمين الذين يتصلون بالانترنت عن طريق الشبكة فقط وليست مشكله عامة عندهم ايضاً.

فعلى سبيل المثال كاتب هذا الخبر في «نجوم مصرية» يتصل بالانترنت عن طريق شركة «تي إي داتا» والموقع يعمل لديه جيداً ولم يتوقف. ويُذكر ايضاً أن هناك مستخدمون يتصلون بالانترنت عن طريق شركات أخرى مثل «اتصالات» ظهرت عندهم نفس المشكله التي تحدث عنها الموقع وهذا ما قد ذكره زوار الموقع في تعليقاتهم على الخبر ايضاً.

امّا عن الرأي التقنى المُرجح فإننى اعتقد أن المُشكلة في “خادم/سيرفر” موقع اليوم السابع، حيث انه من الممكن أن يكون السبب هو الضغط الهائل عليه والذي ادى بدوره لتوقف الموقع عن العمل مؤقتاً!


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد