اجازة عيد الفطر المبارك، كم هي عدد ايامها للعاملين بالمؤسسات الحكومية، سؤال يتردد كل عام مع انتهاء شهر رمضان المبارك، وحلول اجازة عيد الفطر، وظل التساؤل قائما هل سوف تستمر الاجازة الى نهاية الاسبوع أم ستقتصر فقط على ايام عيد الفطر المبارك المحددة بثلاثة ايام، حيث من المنتظر فلكيا ان عيد الفطر المبارك سوف تبدأ أولى ايامه مع يوم الأحد القادم الموافق 25 يونيو 2017، ومؤخرا وبشكل رسمي أصدرت الحكومة المصرية قرارها الذى تحدد فيه للعاملين بالدولة، مدة اجازة عيد الفطر للعام 2017 .

شريف اسماعيل يصدر قراره المحدد لأيام اجازة عيد الفطر للعاملين بالحكومة المصرية

حيث أصدر المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء المصري

قرار يقضى بأن تكون ايام اجازة عيد الفطر المبارك، للعاملين في المصالح الحكومية، والوزارات، والقطاع العام، والهيئات العامة، وقطاع الاعمال العام، بالإضافة الى العاملين بالوحدات الادارية المحلية .

ان تكون فترة الاجازة من يوم الأحد القادم والذى يواف 25/6/2017 الى 27/6/2017 وبذلك تقتصر اجازة عيد الفطر المبارك حسب قرار الحكومة المصرية على ثلاثة ايام وفقط .

ومن الجدير بالذكر :

ان قرار الحكومة بقصر الاجازة على ايام ثلاث قد جاء عكس التوقعات التي كانت تظن ان الحكومة سوف تصدر قرار بأن تمتد الاجازة حتى أخر الاسبوع الخميس .

ولقد لقى قرار الحكومة بقصر الاجازة على ايام ثلاث استحسان المواطنين، الذين رأوا بالقرار انجازا لمصالحهم التي قد تتعطل، ان طالت مدة اجازة عيد الفطر بالمؤسسات الحكومية عن ثلاثة ايام .