التفاصيل الكاملة لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي للمصريين العاملين بالخارج

في إطار حرص الدولة على تحقيق مبدأ تكافئ الفرص، ولك بحصول العامين خارج البلاد والمغتربين على وحدات سكنية في مشروع المليون وحدة سكنية، وفي الحصول على أرضى في المدن الجديدة، إسوة بالمصريين بالداخل، فقد أعلن مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الإجتماعى، عن موافقته على توفير وحدات سكنية لمغتربين، بمشروع الإسكان الإجتماعى، وذلك القرار تم اتخاذه بعد اجتماع مجلس إدارة الصندوق ووزير الإسكان الدكتور مصطفي المدبولى، وننشر إليكم الشروط المطلوبة للحصول على شقق الإسكان للمغتربين العاملين في الخارج.

الشروط المطلوبة وطريقة الحصول على وحدات سكنية في مشروع الإسكان للمغتربين

– أن يكون المغترب  مصري الجنسية، ولا يقل عمرة  عن 21 سنة، ولا يزيد عن 50 سنة.

– يتم  الحجز وسداد الأقساط  عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار، أو من الداخل من الحسابات الشخصية للحاجز طبقاً لتعليمات البنك المركزي.

– يتم السماح للمغترب بأن بحجز 3 قطع بكل مدينة بجميع المدن المتاحة في جميع مراحل المشروع.

– يكون  تخصيص الوحدات  بعد غلق باب الحجز بعشرة  أيام، وذلك لمنح  للبنك المركزي المصري الوقت  لترتيب الحوالات حسب وقت وتاريخ الاستحقاق.

– ويقوم المغترب بسداد  دفعة مقدمة 25%، على أن يكون الباقي على  5 سنوات محملاً عليها الأعباء المالية.

– يتم دفع الأقساط محملة بالأعباء البنكية على الرصيد الباقي، وبسعر فائدة الشهادات الدولارية الصادرة من البنوك الوطنية، بمعدل ?،?? سنوياً، على أن يتم سداد الدفعة الأولى خلال شهر من تاريخ الاستلام.

-الأمر المتعلق بسعر الدولار في وقت الحجز يتم تثبيت سعرة طبقاً لسعر الصرف يوم بداية الحجز وفقاً لما يرد من البنك المركزي المصري، وفي حالة السداد الفوري يتم خصم 15 % من المبلغ المتبفي بعد سداد الدفعة المقدمة.

-سيتم عمل 15% خصماً من المبلغ الباقي  للحاجزين بالمراحل السابقة طوال مدة الحجز، ويتم سداد 1% من قيمة الأرض لصالح صندوق الإسكان الاجتماعي طبقاً للقانون رقم 33 لسنة 2014.

– تتم طريقة السداد من داخل جمهورية مصر العربية طبقاً لتعليمات البنك المركزي، على أن يتم الالتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

تفاصيل حجز وحدات الإسكان للمغتربين والمدن التي سيطرح بها الوحدات

أكد دكتور مصطفي المدبولى  إنه سيتم  توفير وحدات سكنية، بمناطق: العبور وهى عبارة عن (حجرتين وصالة – وحدات متميزة)، وأيضاً في كلاً من القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، والمدن الجديدة بالصعيد (بنى سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – طيبة – أسوان – الفيوم)، ومطروح (سيدي عبد الرحمن – العلمين – الحمام)، والبحر الأحمر (سفاجا – القصير – مرسى علم)، ومدينة برج العرب الجديدة.

أسعار وحدات الإسكان الإجتماعى للمصريين العاملين بالخارج

أكد سيادته  أنه سيطبق بواسطة لجنة تحديد الأسعار بالوزارة، على أن لا يزيد سعر الوحدات بالأدوار المتكررة (عدا الأرضي والأخير)، بنسبة تتراوح بين 2 % و10 %، حسب التميز، ويتم تسديد قيمة الوحدات بما يعادلها بالدولار بخلاف قيمة 5 % من الوحدة كوديعة صيانة، وتبلغ جدية الحجز 25 % من سعر الوحدة بما يشمل المتميز، ويتم سداد الباقي على 3 دفعات سنوية لمدة 3 سنوات، وفي حالة قيام المغترب بسداد ثمن الوحدة فورى  يتم خصم 7.5 من المبلغ المتبفي بعد سداد دفعة المقدم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

5 تعليقات
  1. احمد يقول

    ممكن اعرف التقديم او الحجز الزاي ؟

  2. فاطمه محمد هديه يقول

    طيب ياوزير الاسكان متشوف الناس الى جو البلد ومتغربين دا انا دفعه 10000جنيه بقالى 5 سنين وفى الاخر يقوللولى ان جوزى مش من بورسعيد على اساس ان جوزى جاى من الهنولولو وعى العلم ان انا متجوزه من 25 سنه كل دا ميخليش جوزى ياخد الجنسيه البورسعديه ولا ايه انا مت بورسعيد وجوزى من القاهره بس انا متجوزه من 25 سنه وكنت فى القاهره اعده مع حماتى لغايت محصل مشاكل رحت اعدت عند بابا فى بورسعيد وكمان عندى مرات بابا ربنا يهديها وانا وولادى متبهدلين اخر بهدله ومع ذالك انا ماختش اى سكن ولا من الماحفظه ولا من غير المحافظه ياريت الكلام دا يوصلك وتبت فى الموضوع دا علشان كدا حرام احنا مش هنكيل بمكيلين انا اسمى فاطمه محمد هديه من بورسعيد ويارب عندك انت الحل ومفيش غيرك هيحلها

  3. رفعت عزيز Refat Aziz يقول

    برجاء عدم تحديد عمر – سن- الشخص المتقدم!
    مع جزيل الشكر.
    نريد ان يكون لنا سكن لكي نستطيع السفر الي مصرنا الحبيبة،

  4. ج.ي يقول

    مفيش اي حاجه اوتفاصيل عن هذا الموضوع وسألت في مديريةالاسكان محدش يعرف حاجه

  5. فتوح رطفه يقول

    الاعلان مبهم وغير واضح ولا يوجد تفاصيل واعتقد ان الموضوع عباره عن فكره والا كان كاتب المقال يمتلك تفاصيل الموضوع ارجوا التوضيح عن السعر وطريقة التقديم رميعاده وميعاد التسليم واماكن التقدبم وممكن التقديم عن طريق السفارات