التخطي إلى المحتوى

مع بدء تطبيق الثانوية العامة الجديدة للعام الدراسي الجاري 2018/2019، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اعتبار الصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي الجاري 2018/2019، عام تجريبي يتم فيه تدريب طلاب الصف الأول الثانوي العام على نظام الثانوية العامة التراكمية الجديدة، حيث لا يتم احتساب الدرجات التي يحصل عليها طلاب الصف الأول الثانوي العام ضمن المجموع الكلي للطلاب بالثانوية العامة التراكمية، ويتم احتساب المجموع على مدي عامين فقط.

وبعد أن استلم جميع طلاب الصف الأول الثانوي العام التابلت، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني عن عقد إمتحان تجريبي لطلاب الصف الأول العام في شهر مارس الجاري.

القرار الجديد الذي اتخذته وزارة التربية والتعليم بشأن الصف الأول الثانوي العام للأعوام المقبلة:

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ولتحقيق مبدأ العدالة بين جميع الطلاب، أن يكون الصف الأول الثانوي العام في الأعوام المقبلة وليس العام الجاري فقط عام تجريبي، لا تحتسب درجات ضمن المجموع الكلي للثانوية التراكمية، بحيث يتم احتساب مجموع الطلاب في الثانوية التراكمية على مدار عامين دراسيين فقط وليس على مدار ثلاثة أعوام.

من الجدير بالذكر بأن نظام الثانوية العامة الجديدة أو ما تعرف بالثانوية التراكمية، يؤدي فيها الطلاب أربع إمتحانات في كل مادة دراسية مقسمة على الفصلين الدراسيين بحيث يتم احتساب الدرجات الأعلي في الامتحان لكل طالب من بين الامتحانين في كل فصل دراسي.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.