التخطي إلى المحتوى
الارصاد الجوية| حالة الطقس «أمطار غزيرة» مستمرة في بعض المناطق ودرجات الحرارة في مصر ومدن العالم (فيديو)

نعيش في تلك الأيام موجة من الإضطرابات الجوية الغير مستقرة أحيانًا، والتي غالبًا تكون مائلة إلي الصقيع القارصة، وأصبح إهتمام الشعب المصري بشكل خاص وبلاد العالم شكل عام في فصل الشتاء هو ترصد وضعية الأحوال الجوية ودرجات الحرارة على نحو متلاحق، وإنتقاء الأوقات التي تقل في الصقيع حتي يحكم حوائجه، ولا سيما أن هنالك العديد من الأمراض التي تتفضي وتتفشي في فصل الشتاء والتي ما تكون متعلقة به إرتباطًا وثيقًا مثل أمراض البرد والإنفلونزا والنزلات المعوية، ولهذا فإننا نحرص كل الحرص علي إستكمال معدلات الحرارة علي مختلَف محافظات جمهورية مصر العربية ومدن العالم وعواصمها؛ حتي تأخذوا حذركم وتلزموا بيوتكم إن أمكن كي لا يلحق الضرر بأي فرد.

 

 

صرح مدير التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية المصرية “محمود شاهين”، علي أن الجو متواصل ودرجات الحرارة في معدلها الطبيعي لذلك الوقت من العام، مبينًا أن الأحوال الجوية شتوي بديع، وقال أثناء المكالمة الهاتفية التي أجرها بقناة “إكسترا نيوز” الفضائية، أن الأمطار مستمرة هذا النهار وأيضًا بالغد، والطقس يسمح للمواطنين بقضاء أجازة الأسبوع والرياح هادئة على كل الأساليب.

 

وتابع: “فرص هطول الأمطار ستنتهي يوم الاحد الآتي، ودرجات الحرارة سوف تكون أعلى من المعدل الطبيعي لها خلال الفترة المقبلة”، مناشدًا المدنيين طول الوقت ارتداء الملابس الثقيلة لحين دخولنا فصل الربيع بعد شهر تقريبًا. ويتنبأ أهل خبرة هيئة مرفق الرصد الجوي أن يسود أحوال جوية دافئ على في شمال البلاد حتى في شمال مصر العليا، هذا النهار يوم الجمعة، حار على في جنوب جنوب مصر نهارًا حاد الصقيع ليلًا.

 

وتقل البصيرة في الضباب المائية فجرًا والشوائب العالقة نهارًا على السواحل التابعة للشمال وشمال مصر و مدن القناة والعاصمة المصرية القاهرة، كما تبدو السحب المتدنية والمتوسطة على معظم المناطق يرافقها هطول الأمطار الخفيفة على في جنوب شبه جزيرة سيناء ومناطق من في جنوب البلاد، والرياح أغلبها شرقية خفيفة إلى معتدلة. وفيما يتعلق لحالة البحر الابيض المتوسط تكون معتدلة مع ازدياد الموج من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية جنوبية شرقية، وفيما يتعلق لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة وغلاء الموج فيه من نصف متر إلى متر والرياح السطحية شمالية شرقية.

 

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.