“الأرصاد الجوية” تحذر المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة إلى 42 درجة في بعض المحافظات

ارتفاع درجات الحرارة، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار على معظم البلاد بدء من اليوم وحذرت المواطنين من توخي الحذر جيداً، وأنها ستصل إلى ذروتها، ويعاني بعض من المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة وانخفاضها كثيراً وهذا يرجع إلى نسمات الربيع وتقلبات جوية ستستمر هكذا حتى نهاية فصل الربيع في 21 يونيو.

ارتفاع درجات الحرارة

طقس حار يسود البلاد

أعلن الدكتور ” أحمد عبد العال” رئيس الهيئة القومية للأرصاد الجوية أن يسود طقس حار على معظم الجمهورية وستصل درجة الحرارة إلى ذروتها يوم الجمعة وسيبدأ ارتفاع درجات الحرارة من الخميس وستكون 37 درجة مئوية إلى أن يستمر في الارتفاع حتى السبت وستنخفض درجات الحرارة بدء من الأحد القادم.

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة وتجنب السير تحت أشعة الشمس الحارقة وتناول الكثير من السوائل والعصائر التي تحتوي على القليل من السكر، ويجب توخي الحذر في خروج الأطفال من المنزل نهاراً والأبتعاد قد المستطاع عن الشمس في وقت الظهيرة لأنه ستكون درجة الحرارة تصل إلى ذروتها.

كما أكد الدكتور” أحمد عبد العال” أن هذا الطقس الغير معتدل سيستمر حتى 21 يونيو مع بداية فصل الصيف ويجب ارتداء الملابس الشتوية ليلاً في الأيام التي ستنخفض به درجات الحرارة حتى لا يتعرض المواطن لنزلات البرد بسبب تغيرات الجو الغير مستقرة.

درجات الحرارة وموجه حاره ستضرب البلاد في هذا التوقيت

المحافظات التي ستصل إلى أعلى درجة حرارة

أعلن ” أحمد عبد العال” أن درجة الحرارة ستسجل 42 على محافظات الصعيد وأسيوط وشرم الشيخ والسلوم يوم الجمعة والسبت وعلى القاهرة ستصل غداً الخميس 38 درجة مئوية وقد أوضح سيادته أن هذا طبيعي من كل عام بسبب التقلبات الجوية والرياح التي تأتي من شبه الجزيرة العربية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد