التخطي إلى المحتوى
أحداث الحلقة الأولى من مسلسل فوق مستوى الشبهات للنجمة يسرا
مسلسل فوق مستوى الشبهات للنجمة يسرا في رمضان

تطل علينا النجمة المحبوبة يسرا في رمضان 2016 م ، بمسلسل رمضاني جديد وهو فوق مستوى الشبهات ، حيث تظهر فيه النجمة يسرا بدور جديد و مختلف أمام المشاهد المصري و العربي ، فهى برغم أنها تلعب دور طبيبة و هي الدكتورة رحمة و التي دائما ما تكون طيبة و فوق مستوى أي شبهة إلا أنها في حقيقة الأمر شخصية مريضة نفسية تسبب الأذى لجميع من حولها حتى أقرب الناس اليها .

الحلقة الأولى من مسلسل فوق مستوى الشبهات للنجمة يسرا

تبدأ الحلقة الأولى من المسلسل بحفل عيد ميلاد سولى ، و هوحفل في فيلا بأحد الكومباند الشهيرةعندما تأتي مريم و زوجها و ابنها و وجها يؤنبها بسبب ارتفاع سعر الهدية و أنهم أولى بها و هي ترد بأن دينا صديقتها قد دعتها و لذلك يجب أن تلبي الدعوة ، و عندها يرون دينا و يلقون عليها السلام .

الحلقة الأولى من مسلسل فوق مستوى الشبهات
الحلقة الأولى من مسلسل فوق مستوى الشبهات للنجمة يسرا في شهر رمضان

ثم بعد ذلك نرى انجي و زوجها و هما يتكلمان عن اهمال دينا لزوجها و ابنها سولي و بالفعل تقترب منهم دينا و تطلب منهم أن يختلطوا بالمتواجدين في الحفل ثم يأتي بعدها زوجها و معه ابنهما الصغير سولي و التي ترفض أن تحمله دينا ، ثم تتكلم انجي في الموبايل لتستعجل الدكتورة رحمة و تتأكد منها بأنه قد تم طلبها لتكون من ضمن المجموعة المعينة في مجلس النواب وسط تصفيق الحاضرين و الدكتورة رحمة تمشي فيهم بينهم و هي في حالة خجل و دهشة .

ووسط فرحة الحاضرين و مباركتهم للدكتورة رحمة بالمنصب الجديد نرى مريم و هي تبارك للدكتورة رحمة بدون نفس كما وصفها الجميع بينما هي تؤكد بأنها لا تستحق أن تكون في هذا المنصب ، و طلبت من انجي أن تظل هي وصيفة الملكة بينما هي تمثل الشعب .

و بعد العديد من مظاهر الاحتفالات بعيد ميلاد سولي نجد جلسة تجمع الدكتورة رحمة بالعديد من جيرانها في الكومباند و هم يضحكون معا و رحمة تخبرهم بأنها تحب أن يكون عيد ميلاد ابنها وسط الأطفال الأيتام كي يستمتعوا بيوم جميل و يشاهدوا أحداثا مختلفة ، و لكن مريم تهاجمها و تؤكد لها بأنه سيكون يوما تعيسا للأيتام .

و بعد أن تستأذن رحمة و تترك الجلسة لتعود الى منزلها، يبدأون في التحدث عنها و عن فكرتها و تستنكر مريم بأنها يصدقونها بينما دينا تصفها بأنها أوفر ،و فجأة تعود رحمة و تطلب منهم موبايلها لتأخذه و ترحل وسط احراجهم أن تكون قد سمعت الحوار الذي دار بينهم ، و لكنهم يضكون جميعا بعدها .

الحلقة الأولى من مسلسل فوق مستوى الشبهات
الحلقة الأولى من مسلسل فوق مستوى الشبهات للنجمة يسرا في شهر رمضان

و في اليوم التالي صباحا نجد انجي و هي تمشي مع الدكتورة رحمة التي تصطحب كلبها و تخبرها بأنها سوف تظهر في التليفزيون ليلا بسبب ترشحها لمجلس الشعب ، حيث تتحدث عن برنامجها الانتخابي ، و بعدها تتصل بها السكرتيرة غادة لتخبرها بتأجيل موعدها الخاص بالكشف الطبي لمجلس الشعب .

و في أثناء اجراءها الكشف الطبي تجد الدكتورة رحمة أمامها صدمة كبيرة عندما تجد أن الطبيب النفسي الذي يسقوم بعمل تقييم نفسي لها هو نفسه الطبيب الذي سبق و كان يعالج أختها مها نفسيا و تحدثت أختها معه عنها و كشفت له عن أسرار خاصة في حياة رحمة ، قبل أن تقوم رحمة بقطع علاج اختها معه و تدخلها الى مصحة نفسية ليست فوق مستوى الشبهات ، لتكمل علاجها فيها .

و بعد أن تنهى جلستها معه تذهب رحمة مسرعة الى أختها مها في المستشفى لتسألها عما أخبرت به الطبيب النفسي عنها ، لكن أختها لا تجيب الا بالصمت ، و بعد ذلك تتأكد رحمة من مدير المستشفى النفسي الذي تقيم فيها أختها بأنه من الممكن تقديم أي مستندات تؤكد بها أن اختها غير مؤهلة للتصريح بأي معلومات عنها قد تضر ترشحها في مجلس الشعب  ، و في نفس الوقت يخبرها بأنه من الضروري أن تتخلص من أي تسجيلات قد تم تسجيلها لأختها و الذي اذا سمعها متخصص قد يحدد أن أختها مها مدركة لما تقول و تسبب الأذي للدكتورة رحمة و له هو شخصيا.

الحلقة الأولى من مسلسل فوق مستوى الشبهات
الحلقة الأولى من مسلسل فوق مستوى الشبهات للنجمة يسرا في شهر رمضان

و تعود بنا الأحداث مرة أخرى حيث نرى الدكتور الخاص بمها يستعرض التسجيلات الخاصة بها ، و هي تحكي له عن أكبر غلطة قامت بها والدتها عندما أعادت رحمة من لندن لتقيم معهم ، و أن رحمة هي قاتلة و مكانها الصحيح هو السجن ، و فجأة نرى الدكتورة رحمة و هي تأتي الى الطبيب مرة أخرلتسأله عن التقييم الخاص بها في مجلس الشعب .

و تسأل رحمة الدكتور جلال عن الشائعة التي سمعتها و أنه يقوم بتسجيل جلساتها العلاجية و منهم أختها مها و الذي سجل لها الجلسات ، و عندما تطلب منه رحمة أن يسلم لها التسجيلات الخاصة بأختها مها ، و يستمر بينهما الحوار حتى يستطيع الدكتور جلال أن يجعل رحمة تعترف له بواقعة قتلها لإحدى صديقاتها في لندن ، حتى تكتشف بأنه كان يسجل لها اعترافها  و برغم أنه أخبرها بأنه سوف يمسح هذا التسجيل إلا أن رحمة تمسك بقطعة معدنية لتضرب بها الدكتور جلال على رأسه و تنتهي الحلقة الأولى من مسلسل فوق مستوى الشبهات .

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.