طهران تُهدد بغداد بالتدخل العسكري .. والجامعة العربية تؤكد على مشروع قرار مُنتظر لإيقاف التمدد الإيراني بالمنطقة

منطقة الشرق الأوسط على صفيحٍ ساخن، حقيقة تترسخ بشكلٍ يومي في فضاء أرض العرب المُلتهبة بالصراعات والتصادمات السياسية والعسكرية، ولم تكن إيران يوماً بعيدةً عن بؤر الصِراع المُتوهجة في المنطقة، ليكتمل مُثلث التوتر الذي يُصدر المشاكل إلى الدول العربية والتى تُمثل كل من إيران وتركيا وإسرائيل أضلاعه الثابتة، ومنذ قليل أفادت وكالة أنباء فارس نقلاً عن رئيس أركان الجيش الايرانى بتهديد مباشر للعراق بتدخل عسكري مُرتقب من قبل طهران لحماية مصالح الأخيرة على حد وصف الوكالة، ومن جانبها صدر أيضاً منذ قليل تصريح رسمي عن الجامعة العربية وعلى لسان أمينها العام يوضح بأن هناك توجه حاسم لوقف التجاوزات الإيرانية .. فإليكم تفاصيل ملف جديد مُلتهب في منطقة لا ينقصها الاشتعال .

إيران تتوعد العراق والجامعة العربية تُحذر

حيث أكد الجنرال محمد باقري رئيس أركان الجيش الايرانى في تصريحاتٍ له عبر وكالة أنباء ” فارس ” الإيرانية الرسمية، أن على بغداد أن تُوقف وفوراً جميع الانفصاليين التابعين للحركة الكُردية شمال العراق، والمُهددين لأمن إيران على حسب تعبيره .

مضيفٍ أن على العراق إيقافهم بالقوة أو ترحيلهم، ثم أكد أنه إن لم يحدث ذلك فلطهران الحق الكامل بجميع الوسائل للدفاع عن نفسها .

ومن جانبها وعبر تصريحاتٍ نقلتها وكالات أنباء عالمية، أكدت جامعة الدول العربية أن هناك مشروع قرار يُعد الآن من قبل الدول العربية، ويهدف إلى إيقاف النفوذ الايرانى بشكلٍ كامل بالمنطقة، مُشيرٍ الى توجه أكيد من قبل الدول العربية لإيقاف نفوذ طهران الذى تجاوز كل الحدود بالدول العربية المجاورة لها .