خطوات الوصول للثراء السريع بنصيحة أغنى رجل في الصين

ألقى أغنى رجل في الصين ” جاك ما ” كلمة أثناء المؤتمر الخاص بمبادرة هنرى كلينتون العالمية في نيويورك بأمريكا، واحتوت كلمته عن رؤيته للصين وعن النجاح الذي وصلت إليه الآن وعن موقعه الذي وصل إليه وأسباب النجاح للوصول إلى الثراء  ، ويشغل ” جاك ما ” منصب الرئيس التنفيذى لموقع ” على بابا “.

جاك ما الرئيس التنفيذى وأحد مؤسسى موقع على بابا

جاك ما الرئيس التنفيذى وأحد مؤسسى موقع على بابا

 

  • حيث قال في كلمته بأن سبب النجاح الذي هو فيه اليوم هو تفكيره في المستقبل وقال أن سبب النجاه هو العمل الشاق والحلم الذي كان لديه منذ 15 عام بأن يحقق ما حققه الآن، حيث أن موقع ” على بابا ” يعتبر  أعلى اكتتاب في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية بما يقرب من 25 مليار دولار.
  • و قال أنه كان يقبض 20 دولار بعد تخرجه وكان سعيد بهذا حيث أنه كان رائعا خلال ذلك الوقت، وإن الثروة مسئولية وليست سعادة حيث أنه لو كانت ثروتك مليون دولار فتكون محظوظ ولكن لو ثروتك 10 ملايين دولار فلا تفرح ولكن من هنا تبدأ المتاعب وان كانت مليار أو 100 مليون دولار تبدأ مسئولية الحفاظ على هذه الثورة والحفاظ أيضاً على ثقة الأشخاص الذين وثقوا بك.
  • و قام بوصف الحياة على أنها تشبه صندوق الشوكولاتة، وقال مقولة مميزة هى ” من الصعب أن تعرف ما ستحصل عليه ” من فيلمه المفضل Forrest Gump مشيرا بذلك إلى توقع الأشياء الغير متوقعة.
  • إن النجاح لكى تحققه لا تحتاج الاعتماد على علاقات: وقال أنه عندما بدأو ” على بابا ” لم يكونوا لديهم علاقات ليعتمدوا عليها مثل أب ثرى يدعمهم أو نفوذ تساعدهم، ولكن كان لديهم العملاء الذين يثقوا بهم، حيث أن ” على بابا ” بات ناجحا الآن بعدما بدأ في شقة في مدينة هانجزاو الصينية.
  • و قال رأيه عن الشباب بأن الشباب هم الاستثمار الذي يمكنه تغيير العالم، وأضاف أن السر هو مساعدة كل من يريد أن يكون ناجحا، وأنهم يساعدون الشباب لأنهم من يستطيعون أن يغيروا المستقبل.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد