50 ألف وظيفة شاغرة للسائقين في أمريكا.. والراتب يصل لـ80 ألف دولار
شاحنة

أعلنت الولايات المتحدة (أمريكا) عن حاجتها لشغل 50 ألف وظيفة سائق شاحنات، وذلك نتيجة ما تعانيه من تراجع إقبال على هذه المهنة، على الرغم من ارتفاع مراتباتها، وإعلان بعض الشركات الأمريكية عن زيادة في حوافز العاملين لديها.

تراجع السائقين عن قيادة الشاحنات رغم زيادة رواتبهم

وتشهد الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا نقصًا كبيرا في عدد سائقي الشاحنات بها؛ إذ يتراجع الغالبية العظمى من السائقين وبشكل كبير عن هذه المهنة الشاقة، فهي تستلزم جهدًا ووقتًا كبيرين، رغم زيادة رواتبها وميزات إضافية.

أكثر 50 وظيفة شاغرة للسائقين

وبحسب شبكات الأخبار الأجنبية فإن السوق الأمريكي يحتاج إلى أكثر من 50 ألف سائق، لكن يوجد صعوبة في العثور عليهم.
ويسبب النقص في السائقين إلى إرباك أنشطة العديد من الشركات؛ وينتج عن ذلك أيضا تأخر تسليم الكثير من الطلبيات، ولن يقف عند هذا الحد، بل من المتوقع أن يزداد الأمر سوءًا في الأيام المقبلة.

ويختلف دخل سائقي الشاحنات من شركة إلى أخرى في الولايات المتحدة، لكنه يصل في أغلب الأوقات إلى 80 ألف دولار في السنة.

شركة بريني الأمريكية ترفع الرواتب بنسبة 15%

ويذكر أن شركة بريني الأمريكية للنقل في ولاية مينيسوتا، زودت رواتب سائقي الشاحنات بنسبة تصل إلى 15%؛ لتشجع السائقين على الالتحاق بها، لكن ذلك لم يتحقق.

أسباب العزوف عن وظيفة سائق شاحنة

والسبب وارء عزوف الكثير من الأمريكيين وغيرهم عن العمل في هذه المهنة الشاقة أن ليس لها وقت معين للعمل فلربما يقضي السائق أغلب الوقت ويصل إلى يوم كامل خلف طارة القيادة.
كما يعاني أغلب سائقي الشاحنات من العناية بنظافتهم الشخصية؛ لعدم سعة الوقت التي تجعلهم يهتمون بأنفسهم فهم غالبا ما يتواجدون في الشاحنات.

ويتجنب السائقون في أمريكا العمل بقيادة الشاحنات؛ لأنها مهنة غير مستقرة، ولا يوجد بها استقرار ودوام محدد، كما أن السائقين يشكون من تأثير وظيفتهم على حياتهم العائلية فهم في سفر دائم، والكثير منهم يصل إلى الطلاق؛ بسبب ما يلقونه من زوجاتهم من خلافات ومشكلات مستمرة.
وتؤثر هذه المهنة على السائقين فهي تعمل على زيادة وزنهم نتيجة للجلوس المستمر على طارة القيادة.

ويقول عدد من السائقين: «إننا لا نلقى الاحترام الكامل من سائقي السيارات الأخرى على الطريق».

اقرأ أيضا

116 وظيفة شاغرة تابعة لوزارة البيئة.. احصل على وظيفتك