واشنطن ترفع دعوى قضائية ضد دونالد ترامب بعد حظر سفر 7 مواطنين مختلفين الجنسيات إلى الولايات المتحدة الأمريكية

أعلنت ولاية واشنطن برفع دعوة قضائية ضد القرار التنفيذى الذي أصدرة الرئيس دونالد ترامب بحظر سفر 7 مواطنين من دول مختلفة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، كما صرح المدير العام بوب فبرجسون أن في حالة أنتصار المحكمة الأتحادية في ستايل فأن ذلك سيبطل قرار ترامب في جمع ولايات الويات المتحدة الأمريكية.

حظر سفر 7 مواطنين

دونالد ترامب

قرارات دونالد ترامب بالولايات المتحدة بحظر سفر 7 مواطنين:

كم اصرح فبرجسون أن هناك شركة تدعم التكنولوجى هما “أمازن”، “إكسيبديا” دعمت القضية المرفوعه من عاصة واشنطن أمام المحكمة الأتحادية ضد ترامب، وقد كان فبرجسون و15 مدعى عام قد أدانوا مراسم دونالد ترامبن وكان وصفهم بالمراسم أنه غير قانونى وغير أمريكى، كما يذكر أن فبرجسون هو أول مدعى عام تقدم بالتطعن في مراسم ترامب أمام المحكمة الأتحادية بستايل.

وكان قد أعلن حاكم الولايات المتحدة جاى إنسلى، أعتراضة على مراسم دونالد ترامب قائلاً: أنه يهين ويهدم كل مواطنى ولاية واشنطن بغض النظر عن عقيدتهم.

كذلك خرجت الكثير من الأصوات المعترضة على مراسم دونالد من وزارة الخارجية الأمريكية، وكذلك وردت تقارير أعلامية أصدار مخالفات أثناء المراسم، كذلك وقع عدد من الدبلوماسين على مذكرة تدين واقعة المراسم لترامب، وجاءت في المذكرة الموقعه أن الولايات المتحدة لأن تصبح أثر أماناً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد