روحاني يفر هاربا من عرض عسكري إيراني بطهران أعقاب الهجوم المسلح على عرض عسكري بإقليم الأهواز

وقع منذ قليل هجوم مسلح أثناء استعراض للقوة لعرض عسكري إيراني بإقليم الأهواز العربي جنوب غرب إيران وأسفر الهجوم على العرض العسكري الذي شاركت فيها قوات عسكرية من الحرس الثوري الإيراني وقوات الجيش، فقد أسفر الهجوم حسب شهود العيان عن مقتل 9 عناصر على الأقل من الحرس الثوري الإيراني، كما أصيب في الهجوم أيضاً 21 آخرون من القوات العسكرية المشاركة في العرض العسكري صبيحة اليوم السبت 22 سبتمبر.

الحرس الثوري الإيراني وهجوم مسلح على العرض العسكري بالأهواز

وصرحت وسائل إعلام إيرانية في أعقاب: أن عدد من المسلحين قد هاجموا قوات الجيش والحرس الثوري الإيراني، وذلك أثناء عرض عسكري إيراني في مدينة الأهواز بجنوب غربي البلاد، ومن الجدير بالذكر أن الرئيس الإيراني “حسن روحاني” قد غادر عرض عسكري مماثل كان يقام في نفس التوقيت في طهران، وذلك بعد نبأ الهجوم المسلح على العرض العسكري بإقليم الأهواز العربي الذي يطالب بالاستقلال عن الاحتلال الإيراني.

الحرس الثوري الإيراني وهجوم مسلح على العرض العسكري بالأهواز
الحرس الثوري الإيراني وهجوم مسلح على العرض العسكري بالأهواز

ومن الجدير بالذكر أن الحرس الثوري حمل على الفور جماعة مسلحة تنشط في الأهواز المسؤولية عن الهجوم على العرض العسكري، وصرحت مصادر بالحرس الثوري أنه تم إلقاء القبض على مسلحين اثنين وتم قتل مسلح ثالث.

هذا وقد زعم رمضان شريف المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني: إن “عناصر مسلحة من جماعة الأهوازية هم من أطلقوا النار على الناس والقوات المسلحة”، كما بالغ “شريف” في مزاعمه وصرح: أن هذه الجماعة “مدعومة من المملكة العربية السعودية”.

كما أضاف المتحدث باسم الحرس الثوري أن هذه الجماعة التي ذكرها قد استهدفت في السابق بعض المعسكرات الصيفية السنوية، التي يقيمها الباسيج، هذا وقد ذكرت وسائل إعلام محلية إيرانية أن عددا من المسلحين قد هاجموا عرضا عسكريا بإقليم الأهواز وقاموا بإطلاق النار على العسكريين المتواجدين في موقع العرض العسكري، ما أدى إلى مقتل عدد من العسكريين وإصابة أعداد أخرى.

الحرس الثوري الإيراني وهجوم مسلح على العرض العسكري بالأهواز
عرض عسكري للحرس الثوري يتعرض لهجوم مسلح بالأهواز

أقرأ أيضا

تصريحات أعقبت الهجوم المسلح على العرض العسكري الإيراني بالاحواز

  • وقال مراسل التليفزيون الرسمي الإيراني إن إطلاق النار بدأ من قبل عدة مسلحين، كانوا يقفون خلف أحد المدرجات خلال العرض وقتلوا وأصابوا العشرات.
  • كما صرحت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية إن إطلاق النار استهدف العسكريين المشاركين في العرض العسكري، الذي كان بمناسبة بدء ذكرى الحرب التي خاضتها إيران ضد نظام صدام حسين في العراق في ثمانينيات القرن الماضي.
  • وقالت RT إن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، غادر العرض العسكري في طهران بعد نبأ الهجوم المسلح على العرض العسكري في الأهواز

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد