من هو ثور هايردال الذي تحتفل به جوجل اليوم 6-10-2014

تحتفل حوجل اليوم بالعالم ثور هايردال الذي يحين اليوم الإثنين السادس من اكتوبر 2014 ذكرى مولده، وقد قامت جوجل بتغيير شعارها للاحتفال بهذا العالم ورحلة الكونتيكى الاستكشافية وهى ابرز اعمال هذا العالم الذي تحتفل جوجل اليوم بعيد ميلاده المائة.

والدكتور ثور هايردال هو عالم ومغامر ورحالة نرويجى تخصص في تاريخ الاعراق وانتقال الحضارات، ولد ثور هايردال في عام 1914 في النرويج وتوفي عن عمر يناهز 88 عام في ايطاليا عام 2002، تخرج من جامعة اوسلو في بعد أن درس الجغرافيا وعلم الحيوان، لكنة في الدراسات العليا درس في علم الاعراق.

من ابرز أعمال العالم ثور هايردال هو رحلة الكونتيكى الاستكشافية، وهى رحلة لتثبت أن سكان جزر بولينيزيا الموجودة في المحيط الهادى هم في الاصل مهاجرين من قارة امريكا الجنوبية، وفي طريقه لأثبات ذلك صنع مركب من خشب شجر البلسا وهو المركب الذي كان يستخدمه سكان امريكا الجنوبية قديما واستقله هو و5 من المغامرين معه ليثبت أن هذا النوع من المراكب في امكانه الابحار في اعإلى البحار.

وبالفعل انطلق ثور هايردال من جنوب غرب امريكا الجنوبية حتى وصل إلى جزر تواموتو وهى احدى جزر بولينيزيا قاطعا مسافة 8000 كم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد