5 معالم سياحية في دبي ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية

إمارة دبي من المدن المعروفة بـ وجهات تسوق وسياحة فخمة والهندسة المعمارية المتميزة العصرية، سجلت موسوعة غينس للأرقام القياسية 5 معالم سياحية بارزة في إمارة دبي، قد لا يخلو أي برنامج سياحي لزيارة دبي من التوقف عندها وزيارة هذه الأماكن.

معالم سياحية بارزة في دبي

معالم سياحية بارزة في دبي

برج خليفة

كونه أطول جسم من صنع الإنسان بارتفاع 828 متر، والأرقام القياسية في عدد الطوابق على مستوى العالم بـ 163 طابق، وأعلى برج سكني في العالم وتبدأ المساحات السكنية من الطابق 77 إلى الطابق 108، وأعلى مطعم في العالم في الطابق 122، وأعلى مشرفة مراقبة في العالم من ارتفاع 556 متر.

برج خليفة
برج خليفة

فندق جيفورا Gevora Hotel

حيث تمتلك دبي أطول فندق في العالم ويبلغ طوله 356 متراً، و75 طابق تضم 28 غرفة، و5 مطاعم، وموقع الفندق المتميز في قلب مدينة دبي على شارع الشيخ زايد، ويبعد كيلومتر عن برج خليفة ودبي مول، ويقع بين محطتين مترو دبي.

فندق جيفورا
فندق جيفورا

مترو “الخط الأحمر”

مترو الخط الأحمر الذي يعتبر أطول مترو بدون سائق في العالم، وينقل سكان المدينة في خط يبلغ طوله 52 كم، ويعمل بنظام إلكتروني متكامل، الذي يتيح المجال لتعزيز التحكم وضبط مواعيد الرحلات بدقة، وتم تصميم المحطات وفقاً لأسلوب معماري مميز، مزودة بأحدث تقنيات الأمان والسلامة.

مترو الخط الأحمر
مترو الخط الأحمر

حديقة دبي للزهور

سجلت الحديقة في موسوعة غينيس بأكبر مجسم للزهور في العالم، على شكل طائرة الإمارات “إيرباص إيه 380″، واستغرق التصميم 180 يوم بما يزيد على 144 ألف ساعة عمل، شارك في العمل 200 شخص بين عامل ومهندس متخصص، يبلغ ارتفاع المجسم 24 متراً واستخدم في تأسيس المجسم 300 طن حديد و50 طن أسمنت، لكي يتحمل 90 طن من الزهور التي استغرقت في النمو 4 أشهر.

مجسم الطائرة من الزهور
مجسم الطائرة من الزهور

منتجع “سكي دبي”

يمثل جزء من مول الإمارات، وسجل في الموسوعة كأكبر منتجع داخلي للتزلج على مستوى العالم الذي يبلغ مساحته 22500 متر مربع، ويتألف من 5 مسارات، ويبلغ أطول هذه المسارات 400 متر بانحدار يزيد عن 60 متر.

سكي دبي
سكي دبي

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد