تحديث اعصار ايرما يجتاح فلوريدا الامريكية بعد جزر الكاريبى (جزر الأحلام التي حولها إعصار إيرما إلى كابوس)

اعصار ايرما هو رياح عاتية بسرعة 295 كيلومترا في الساعة، هبت لمدة 33 ساعة متواصلة على جزر الكاريبى، فكسرت ايرما الرقم القياسي المسجل باسم الإعصار هايان الذي هب بسرعة 295 كيلومترا في الساعة أيضاً في الفيليبين عام 2013 ولكن لمدة 24 ساعة متواصلة فقط.

ولذلك يعتبر اعصار ايرما اسوأاعصار  في العالم (الفئة الخامسة من الأعاصير) حيث لم يسبق له مثيل في العالم منذ 50 عاما على الاقل حسب هيئة الأرصاد الفرنسية.

كما ذكر الصليب الاحمر الدولى انه قد تأثر به 1.2 مليون شخص حتى الآن، ومن الممكن أن يرتفع العدد إلى 26 مليونا.

و قد اظهرت لقطات  قمر اصطناعي تابع لناسا الإعصار فوق هايتي وجمهورية الدومينيكان بسرعة 290 كيلومترا في الساعة.

اعصار ايرما الآن يجتاح فلوريدا الامريكية 

المواطنين الامريكيين يركبون اخشاب على نوافذ منازلهم قبل اخلائها إلى مناطق بعيدة عن الاعصار

 

وكان إعصار إيرما قد خلف دمارا كبيرا في جزيرة سان مارتان  المقسمة بين فرنسا وهولندا وجزيرة سان بارتيليمي الفرنسية.حيث تسبب في انقطاع التيار الكهربائي والمياه وشبكات الهواتف المحمولة، كما أطاح ايرما بحاويات السفن والطائرات في الموانىء و60% من منازلها غير قابلة للسكن وخدمات الإغاثة مقطوعة.

وأعلنت الوزيرة الفرنسية أنيك جيراردان، عن افتتاح جسر جوي بين جزيرتي سان مارتان وجوادلوب لإرسال تعزيزات ومياه ومعدات إنقاذ، وأرسلت هولندا مروحيتين عسكريتين لتقديم المساعدات في سان مارتان ووضعت مبنيين في خدمة السكان.

وقد ناشدت الحكومة الفرنسية جميع الفرنسيين في جزر الكاريبى بضرورة طمأنة اهاليهم فور توافر الظروف بجميع الوسائل الممكنة، بما في ذلك شبكات التواصل الاجتماعي.

كما من المتوقع تهديده أيضاً لجزر توركس وكايكوس البريطانية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد