جريدة بريطانية | العثور على أهرامات في أوروبا اقدم من أهرامات الجيزة

علم الاثار ليس بالعلم السهل ولكنه في نفس الوقت يبعث الانسان الباحث إلى ازمنة مختلفة من الفكر والتخيل لما كان يعيش عليه الانسان في الفترة التي يدرسها في تاريخه الذي يدرسه ويفنده. وقد ذكرت صحيقة الديلى ميل البريطانية خبر غريب جداً حيث أن عالم الاثار سام أوسمانجتش قد اكد أن هناك اهرامات في أوروبا اقدم من اهرامات الجيزة المتواجده في مصر بإلاف السنوات. وان اهرامات الجيزة ما يزيد من اهميتها هو احتفاظها على هيكلها العام ونظام تكوينها إلى الآن رغم تعرضهل لعوامل البيئة والطقس على مدار الاف السنوات.

أضاف اوسمانجتش للجريدة البريطانية أن هناك العديد من الاهرامات في البوسنة لها العديد من الهياكل والتي تثبت انها كانت يوما ما اهرامات وأكبر بكثير من المتواجده في الجيزة ولكنها لم تصمد طويلا لان مر على بنائها أكثر من 34 الف عام مما يجعله الاقدم على وجه الارض. وقد بلغ طول الهرم الواحد إلى 224 متر في ارتفاع شاهق وغير مسبوق بالمرة.

واكدت الصحيفة البريطانية أن هناك علماء بولنديين اكدوا أن هناك اهرامات 7 بنيت قبل الميلاد ب 3000 سنة تقريبا ولكنها تدمرت تماما. واكد العلماء البولنديين أن طريقة عمل حجرة الدفن كان من الاخشاب الفاخرة لدفن شيوخ القبائل والشخصيات الهامة. وأيضاً وجد أكثر من 5 اهرامات طول الواحد منها 5 امتار تقريبا بقاياها وتمكن العلماء من تحديد أن الطريقة هى نفسها طريقة الفراعنه من توسط الهرم على خطوط الطول والعرض وتوجه حجرة دفن الملك إلى الشرق ايضا.

220 221 222 223 224


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد