فوربس تحصي ثروة ترامب..ومفاجأة لم تحدث منذ 24 عاما

أصدرت مجلة فوربس قائمة أغنى 400 شخص في الولايات المتحدة لعام 2018، فيما تظهر Forbes تراجع ثروة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بثروة قدرت بـ  3.1 مليار دولار أمريكي.

ترامب

وأنخفضت صافي ثروة رئيس البيت الأبيض “ترامب” من 4.5 مليار دولار في عام 2015 أي قبل عام من ترشحه للإنتخابات الرئاسية، إلى 3.1 مليار دولار في العامين الماضيين.

ترامب هبط تصنيفه في لائحة Forbes بمقدار 11 نقطة ليكون ترتيبه في 259 من بين أثرياء الولايات المتحدة.

Forbes تكشف أسباب تراجع ثروة ترامب

وعزت المجلة فوربس تراجع ثروة ترامب إلى سلسلة من العوامل الرئيسية منها تقارير تثير الشكوك حول مزاعمه حول أمواله والقوى الإقتصادية التي جعلت أسواق العقارات والبيع بالتجزئة تتراجع لتصبح أقل ملائمة.

كما كان لتولي ترامب الرئاسة تأثيراً سلبياً على علامة ترامب التجارية الخاصة به، وأوضحت ان أسلوب خطاب ترامب الإنتخابي جعل الشركات تتردد في إقامة علاقات مع منظمة ترامب.

وكان جيف بيزوس مالك موقع أمازون والرئيس التنفيذي في صدارة أغنى الأشخاص في قائمة فوربس للمرة الأولى هذا العام، إذ  تبلغ ثروته 160 مليار دولار،   مقارنة بـ 81.5 مليار دولار العام الماضي والتي أرتفعت فيه بمقدار 78 مليار من ذات العام.
وحل جيف بيزوس المؤسس الشريك لشركة مايكروسوفت في الصدارة بدلاً من بيل غيتس الذي جاء في المرتبة الثانية في قائمة أثرياء العالم بثروة قدرت بـ 97 مليار دولار والذي كان يتربع المركز الأول منذ 24 عاما.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد