علماء يحذرون من انفجاء واحد من أكبر البراكين في العالم

نشرت صحيفة ديلي اكسبريس البريطانية تقريرا صحفيا مفزعا يشير إلى احتمالية قرب انفجار واحد من أكبر واخطرالبراكين في العالم، ويتواجد البركان الذي اوضحت الصحفية بانه خامل حتى الآن انه يقع على حدود دولة كوريا الشمالية، البركان يطلق عليه اسم “ماونت بايكدو”، وهو البركان الأضخم على الإطلاق في كوريا الشمالية.

انفجار كوريا الشمالية

بركان كوريا الشمالية

وأوضح التقرير بأن البركان قد تسبب في واحدة من أكبر ثورات البرايكن في العالم منذ أعوام قليلة، وأنه على وشك الآنفجار خلال أعوام قليلة مقبلة، وهو الأمر الذي يهدد بالحياة على كوكب الأرض بشكل كامل إذا مالم يتم دراسة حالة البركان وسرعة التعامل معه، والبراكن يكمن في منطقة على الحدود بين كوريا الشمالية والصين، أي أن الضرر سيلحق بالدولتين بنسبة كبيرة.

وأضاف التقرير بأن ما يثير فزع وخوف العلماء هو أن البركان يكمن في منطقة على حدود كوريا الشمالية بالقرب من مواقع تجربة واختبار الأسلحة والمعدات النويية بكوريا الشمالية، وهو الخطر الأكبر الذي يهدد بإنفجار البركان، ومن ثم الحاق الضرر بالكثير من البلدان والدول في منطاق متفرقة من العالم.

وحسب الدراسات العلمية فإن ثورة هذا البركان ستنشر الكثير من مادة الكبريت في الغلاف الجوي وهو ما يمكن أن يتسبب في دمار الحياة على كوكب الأرض، كما أشارت الصحيفة إلى أن ثورته السابقة كانت ترسل حمما بركانية وصلت اليابان من قوتها.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد