عاجل بالفيديو | مؤتمر صحفي روسي يقلب الطاولة.. يحمل إسرائيل المسئولية الكاملة.. “المزاعم الإسرائيلية كلها باطلة”

إسرائيل تزور الصورة الكاملة لسقوط الطائرة الروسية وجميع تصريحات المسئولين الإسرائيليين باطلة،   هذا ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية منذ دقائق خلال مؤتمر صحفي، وروسيا ترد على إسرائيل بحرمانها من التحليق في المجال الجوي السوري بعد تزويد سوريا بمنظومة دفاع جوي متقدمة “S300″، وردت أمريكا بأن تزويد سوريا بمنظومة الدفاع الجوي “S300 تطور خطير، هذا وقد حملت أمريكا إيران مسئولية إسقاط الطائرة الروسية

منظومة الدفاع الدوى اس 300

منظومة الدفاع الدوى اس 300

هذا وقد صرح جون بولتون مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي وذلك في أعقاب إعلان روسيا تزويد سلاح الدفاع الجوي السوري بمنظومة أس 300، فقد صرح “جون بولتون”:

إن إيران مسؤولة عن هجمات في سوريا ولبنان وإسقاط الطائرة الروسية. وأضاف، اليوم الإثنين 24 سبتمبر / أيلول: “إن قرار روسيا إمداد سوريا بمنظومة الدفاع الجوي (إس-300) يعد عملا تصعيديا، متهما إيران بإسقاط الطائرة الروسية في غربي سوريا”.

https://www.facebook.com/rtarabic.ru/videos/1043503765820753/?t=1

كما أضاف بولتون اليوم أيضا، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد منذ قليل لمسؤولي الإدارة الأمريكية في نيويورك، :

إن إيران مسؤولة عن هجمات على سوريا ولبنان وإسقاط الطائرة الروسية، ووصف بولتون قرار روسيا بإمداد سوريا بمنظومة الدفاع الجوي (إس-300) سيمثل تصعيدا خطيرا من موسكو، وأنه يأمل أن تعيد روسيا النظر في بيع الصواريخ لسوريا.

هذا وقد صرحت وزارة الدفاع الروسية أنه في يوم 17 سبتمبر، فقدت الاتصال بطائرة “إيليوشين-20” الروسية العسكرية وهي فوق مياه المتوسط على بعد 35 كيلومترا عن الساحل السوري قبالة قاعدة حميميم الروسية الجوية، وكان على متن الطائرة الروسية المنكوبة 15 عسكريا روسيا، وأضافت وزارة الدفاع الروسية خلال تصريحاتها:

منظومة الدفاع الجوي إس 300
منظومة الدفاع الجوي إس 300

أن الحادث تزامن مع قيام 4 طائرات إسرائيلية من نوع “إف-16” بضرب مواقع سورية في اللاذقية، وعملية إطلاق الصواريخ من على الفرقاطة الفرنسية “أوفرين”.

أقرأ أيضاً وتعرف على

ترددات جميع قنوات القمر نايل سات أكتوبر 2018 جميع القنوات الرياضية المصرية.. السعودية.. العربية.. قنوات الدراما.. جميع الترددات على نايل سات

تحذير من عاصفة شمسية مدمرة ستضرب الأرض.. الكارثة مسألة وقت حسب مركز مراقبة الطقس الفضائي بمكتب الأرصاد الجوية

لذلك فقد قررت روسيا تزويد سوريا بمنظومة الدفاع الجوي إس 300 القادرة على حجب السماء السوري عن تحليق الطائرات المعادية، وصرح خبير خبير عسكري روسي رفيع المستوى  يوضح مدى قوة منظومة “إس-300″، أعلن بروفسور الأكاديمية الروسية للعلوم العسكرية، سيرغي سوداكوف، اليوم الإثنين، أن سبع كتائب من أنظمة “إس-300” تتمكن من حجب السماء كلها في سوريا، مشيراً إلى أنه بإمكان موسكو إمداد دمشق بخمسة أنظمة منها على الأقل.

اقرأ أيضا

عاجل | انتهاء قضايا تحكيم دولي ضد مصر بـ 8.2 مليار دولار وشراكة مصرية أمريكية تستحوذ على 39% من خط أنابيب شرق المتوسط

وقال البروفيسور لوكالة “سبوتنيك”: “أعتقد أنه بإمكاننا توريد سبع كتائب “إس-300 “على الأكثر، إنه عدد كبير جداً لكن بذلك يمكننا حل مشكلة حجب السماء فوق سوريا. دفعة كبيرة كهذه غير محتملة، لكن ثلاث — خمس أنظمة قد تسيطر على أرض كبيرة جداً، جميع الأجزاء التي تقوم فيها روسيا بعملية مكافحة الإرهاب”، وأوضح الخبير أنه إلى جانب “إس-300″، ستعمل في سوريا أنظمة التشويش على الإشارات اللاسلكية ما يمنع طائرات العدو المحتمل من الدخول إلى أجواء البلاد.


قد يهمك:

عن الكاتب:

التعليقات مغلقة.