عاجل: أحد أقرباء الكولونيل ساندرز يقوم بالكشف عن الخلطة السرية لدجاج كنتاكى أخيراً مكتوبة بخط اليد

دجاج كنتاكى لاشك انه أحد ابرز واهم الدجاج المقرمش الذي يقدم كوجبات جاهزة في جميع انحاء العالم يتميز بمذاقه المميز وطريقته الجذابه في الإستحواذ على العقول والأفئدة بمجرد الأكل منه أكثر من مرة. يتميز دجاج كنتاكى بخلطة سرية غنية بجميع المكونات الشهية والتي تجبر من يأكله على الاكل منه أكثر من مرة ويصل الأمر في بعض الأوقات غلى الإدمان. وقد كشف أحد اقرباء الكولونيل ساندرز الكاتب الأصلى للخلطة السرية التي تسير على هداها جميع مطاعم دجاج كنتاكى في جميع انحاء العالم عن طريق الخطأ على مايبدو عن تلك الخلطة السرية التي يتبل بها الدجاج في تلك المطاعم الشهيرة في ورقة مكتوبة بخط يد الكولونيل ساندرز شخصيا.

ومن الجدير بالذكر أن جو ليدينجتون البالغ من العمر 67 عاما قد صرح لجريدة شيكاغو تريبتون أن الوصفة مكونة من 11 نوع من التوابل والأعشاب كتبت بخط يد الكولونيل ساندرز صاحب محلات كنتاكى في الولايات المتحدة الأمريكية وأول من وضع الأسس والقواعد والخلطة السرية التي مازالوا يمشون على إثرها حتى الآن. وقد وضح ليدينجتون أن الكولونيل ساندرز كان زوج عمته أخت ابيه كلاوديا ليدينجتون والتي كانت الزوجة الثانية له. ومن المفترض أن تكون تلك الوصفة تحت حراسة مشددة للأبد ولكن تم الكشف عنها. ولمن يريد تجربتها فهذه هى الوصفة الحقيقية لدجاج كنتاكى المقرمش اللذيذ.

1 – 3 ملاعق ملح
2- 1/2 ملعقة كبيرة زعتر
3 – 1/2 ملعقة ريحان
4 – 1/3 ملعقة كبيرة أوريجانو
5 – ملعقة كبيرة ملح الكرفس
6 – ملعقة كبيرة فلفل أسود
7 – ملعقة كبيرة خردل مجفف
8 – 4 ملاعق من الفلفل الحلو
9 – ملعقتان من الملح والثوم
10 – ملعقة من الزنجبيل
11 – 3 ملاعق من الفلفل الأبيض.

ويتم خلط جميع المكونات بكوبين من الدقيق الأبيض ويتم قلى الدجاج بهما بعد ترك الدجاج لفترة في الخليط ليكتسب الطعم والرائحة.

خلطة دجاج كنتاكى

خلطة دجاج كنتاكى


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد