طريقة الانضمام إلى دولة ليبرلاند والحصول على الجنسية الليبرلاندية

أعلن أحد مواطني دولة التشيك تأسيس دولة جديدة في منطقة مهجورة تقع بين كل من صربيا وكرواتيا وأطلق عليها التشيكي اسم ((ليبرلاند))

المواطن التشيكي يدعي فيت جيدليكا وهو عضو بأحد اللأحزاب التشيكية وقام هذا التشيكي بتنصيب نفسه رئيسا لجمهورية ليبرلاند والتي تبلغ مساحتها 7 كيلو مترات وتقع على نهر الدانوب.

وقال المؤسس أن الفكرة تراوده منذ زمن حيث استمدها من الدول الصغيره مثل موناكو التي استقلت عن فرنسا وقال أن المواطنين في جمهوريته لا يخضعون للتصنيف وفق الجنس وانما يخضعون لشعار عش ودع الأخرون يعيشون ولا يوجد تصنيف ديني أو عرفي بحسب ما ذكره موقع “انترناشونال بيزنس تايمز.

ليبرلاند

وأعلن الرئيس الليبرلاندي عن علم دولته ودعي الأشخاص في جميع أنحاء العالم للتقدم بطلبات الحصول على الجنسية الليبرلاندية وحسب ما نقلت عدة صحف فانه قد تقدم أكثر من 20 ألف شخص بطلبات الحصول على المواطنة في جمهورية ليبرلاند وقال مؤسس ليبرلاند أنه سيتم منح الجنسية لما بين 3 الاف إلى 5 الاف شخص على أن يختارهم الرئيس لاحقا.

وبحسب ما نشره الموقع الرسمي لجمهورية ليبرلاند فانها لن تقوم بتأسيس جيش ولن تقوم بفرض أية ضرائب على مواطنيها وقريبا ستعلن ليبرلاند عن الدستور والقوانين الخاصة بها.

كما أشار موقعها الإلكتروني إلى أن “ليبيرلاند” بصدد الإعلان قريبا عن دستورها وقوانينها الخاصة، علما أنها لا تفكر في تأسيس جيش ولن تفرض الضرائب على مواطنيها.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

7 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    انا حميد أحمد والله أرغب أن أكون مواطن من اليبرلاند

  2. حميد أحمد يقول

    والله الموفق انا حميد أحمد أرغب أن أكون مواطن من اليبرلاند

  3. غير معروف يقول

    ياريت بس الواحد يعمل ايه عشان يروح

  4. handibitch يقول

    je suis la comme c’un cmanifique tibirland vive toujour

  5. Mohammed madkor يقول

    أود واحب وأكون سعيد جدا بحياتي فى هذه البلد

  6. Mohammed madkor يقول

    أود واحب أن أكون من شعب هذه البلد
    وإن يكون عملى فى هذه البلد

  7. مصطفي ماهر محمد عباس يقول

    ع البركه اليبرلاند وخلاص