صور.. اجمل 5 مدن ملونة في العالم

هل تخيلت يوما أن ترى مدن ملونة،   هناك العديد من المدن حول العالم تتميز بالوانها الجذابة والزاهية، بالفعل يوجد ذلك، فالالوان تعطينا احساس بالالهام، فماذا إذا كنت تعيش في احد هذه المدن، وتمشى في شوارعها، دعونا نلقى نظرة على اجمل 5 مدن ملونة في العالم.

– سان جون (كندا )

سان جون

سان جون هى عاصمة ولاية نيوفاوندلاند في كندا، وتعتبر واحدة من اقدم المناطق هناك، حيث يرجع تاريخها إلى 1400 سنة، فهى تميز بمبانيها الملونة ذات التصميم المعمارية الجذابة.

– ريو دى جانيرو (البرازيل )

ريودى جانيرو

في عام 2010 قامت الحكومة البرازيلية بطلاء بعض الاماكن في المناطق الفقيرة في ريو دى جانيرو البرازيلية، حيث تم الاستعانة ببعض الفنانين والرسامين من هولندا، وبالفعل اصبحث ريو دى جانيرو من أفضل اماكن الجذب السياحى الآن.

– بوينس ايرس (الارجنتين )

بوينس ايرس

عند الذهاب إلى فندق لا بوكا في الجنوب الشرقى لبوينس ايرس الارجنتينية، سوف يلفت نظرك بعض اماكن هذه المدينة الملونة، فقد تم الاستعانة بفنانين محليين لاضفاء المزيد من المرح على السائحين هنا، وذلك بتلوين بعض الاماكن هناك، واستخدام فن الجرافيتى على الحوائط.

– بورانو (ايطاليا )

بورانو

جزيرة بورانو في ايطاليا، عبارة عن اربع جزر متصلة ببعضها، وتقع في فينسيا، أو ما تعرف باسم البندقية، يمكنك من خلال هذه المدينة التنزه ببعض القوارب النهرية، ومشاهدة المبانى الملونة بالوان زاهية، وإذا اردت منزلا في هذا المكان، لابد من الحصول على اذن مسبق من الجهات المعنية في المدينة.

– جودبور (الهند )

جودبور

تقع جودبور في ولاية راجيستان الهندية، كما انها تسمى بالمدينة الزرقاء، نظرا لان المبانى هناك تضفي عليها اللون الازرق، ويقول السكان المحليون هنا أن هذا اللون لمكافحة اسراب النمل الابيض على حسب اعتقادهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد