صحيفة إسرائيلية: مشعل مستعد للإعتراف بدولة إسرائيل ضمن حدود 67

سلطت الصحف العبرية الضوء على المقابلة  التليفزيونيو التي أجرتها إحدى القنوات الهندية مع رئيس حكومة حماس ” خالد مشعل ”  أثناء زيارة رئيس الوزراء الهندى لمسؤولى السلطة الفلسطينية، وصرح مشعل أن حركة حماس لا تحارب اليهود بل تحارب الاحتلال فقط، وأن حماس لن تتنازل عن القدس الشرقية وحق عودة الفلسطينيين إلى وطنهم.
وحسب صحيفة ” اسرائيل اليوم” فقد رفض ” خالد مشعل ” تسمية حركة حماس على أنها ” منظمة ارهابية ” وقال كفاح الحركة ضد الاحتلال داخل حدود فلسطين وأن حماس لديها الحق في مقاومة الاحتلال الاسرائيلى وأنهم لا يهاجمون أهدافا عشوائية.

وأيضا شبه مشعل حركة المقاومة ” حماس” بالحركات التي قاومت الفصل العنصرى في جنوب أفريقيا، وحركات المقاومة الفرنسية ضد النازيين خلال الحرب العالمية الثانية، وحركة المقاومة الهندية خلال الحكم البريطانى أضاف مشعل أن حركة حماس هى حركة اسلامية معتدلة وتعارض جميع الحركات والتنظيمات المتطرفة الأخرى والتي تتبع أديان مختلفة، وأن الفلسطينيين يصرون على أخذ حقوقهم وهذا لا يعد إرهابا.

albert-sadikov-giniوأشارت الصحيفة إلى مفاجأة مشعل حينما صرح أنه على أتم الاستعداد بالاعتراف بإسرائيل ضمن حدود 1967م، بشرط أن تكون القدس الشرقية هى عاصمة لفلسطين وعودة الفلسطينيين، وأضاف أن الحل الوحيد امام اسرائيل هو عمل استفتاء شعبى وأن حماس ستحترم قرار الأغلبية.

وعن المصالحة التركية الاسرائيلية فقال ” مشعل” أن المصالحة فتحت نافذة لرفع الحصار الاسرائيلى لقطاع غزة ومعالجة الكارثة الانسانية التي يعانى منها سكان غزة وأن العلاقات التركية الاسرائيلية لا تضر بالعلاقات بين تركيا وحماس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد