شهب البرشاويات تمطر الأرض بغزارة

أكد الدكتور أشرف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أن العالم سيشهد ظاهرة غريبة جداً، حيث ستمطر السماء في دول العالم شهب البرشاويات بغزارة خلال يومى الخميس والجمعة 11 و12 من شهر أغسطس الجارى، حيث تستمر الشهب حتى 14 أغسطس من الشهر الجارى.

شهب البارشاويات تتساقط

شهب البارشاويات تتساقط

من جانب آخر أكد تادرس أن الشهب يتم رؤيتها بشكل واضح من الساعة 2 صباحاً حتى الساعة الساعة 4 صباحاً، موضحاً أن شهب البرشاويات من الشهب التي يتبعها هواة الفل في النصف الشمإلى للكرة الأرضية، كما أكد أن معدل سقوط شهب  البرشاويات يصل إلى 50 شهاباً أو أكثر في الساعة الواحدة.

كما أكد أن عملية سقوط الشهب تعتمد على درجة عتامة المنطقة التي يتم الرصد منها، موضحاً أنه يجب أن تكون المنطقة بعيدة تماماً عن الأماكن المضيئة، كما يجب أن تكون بعيدة عن السحب والضباب والغبار أثناء فترة الرصد.

 

الجدير بالذكر أن سحب الرشاويات قد اُطلق عليها هذا الإسم نسبة إلى مجموعة برشاوش والتي تعنى ” حامل رأس الغول “، حيث تبدوا الشهب كما لو أنها تأتى منها، كما تكون هذه المجموعة خلف المكان الذي يأتى منه الشهب في السماء، كما أنها تشرق في الساع 10 مساءً، لذلك يتم رؤية الشهب بشكل قريب نسبى في بادىء الأمر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد