شاهد بالفيديو سر الحقيبة السوداء التي سلمها وزير الدفاع الروسى لبوتين أمس بشأن تركيا

ما زالت العلاقات الروسية التركية حتى الآن تدخل في حيز التوتر والخلاف الكبير بين البلدين والذي وصل إلى التهديد بالتدخل العسكرى وإعلان الحرب بين البلدين، وذلك بسبب حادث إسقاط الطيران التركى للطائرة الحربية الروسية (سو 24) في الرابع والعشرين من شهر نوفمبر الماضى.

هذا وفي اجتماع خاص عقده الرئيس الروسى (فلادمير بوتين) مساء أمس الثلاثاء مع وزير الدفاع الروسى (سيرجى سيوجو)، قام وزير الدفاع الروسى بتقديم (حقيبة سوداء) تخص هذة الحادثة، وكانت هذة الحقيبة تحتوى على جهاز تسجيل البيانات الخاص بالطائرة التي سقطت، وهذا الجهاز هو المعروف باسم (الصندوق الأسود).

ولكن الرئيس الروسى في غرابة شديدة أعطى أوامر لوزير الدفاع الروسى بعدم فتح هذا الصندوق إلا بحضور خبراء دوليين، قائلا (أنه مهما كانت النتيجة التي سوفها يكشفها هذا الصندوق فإنها لن تغير في موقفنا مع تركيا شى، وذلك لإننا كنا نعتبر تركيا دولة صديقة وحليفة لنا ولكنها خانتنا).

وأصدر الرئيس الروسى دعوات لكل من يريد أن يشارك في معرفة محتوى هذا الصندوق بالمشاركة في فك شفراته، وقال أيضاً من المهم لنا أن نعرف كل تفاصيل الحادث بالتفصيل في حضور الجميع حتى نعرف كيف سيكون الرد.

هذا وقد أعلن وزير الدفاع الروسى أنه تم العثور على الصندوق الأسود للطائرة في المنطقة التي سقط فيها الطيار الروسى في سوريا، وذلك بمعاونة القوات السورية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد