سرير تنام عليه في فرنسا وتصحو لتجد نفسك في دولة أخرى

قد نجد العنوان غريبا بعض الشىء بل وأتفق معكم أنه غريب جداً فكيف هذا قد يكون ممكنا كيف يمكن النوم على سرير في بلد لنصحو من النوم نجده في بلد آخر ودولة أخرى تماما؟. كيف يصبح هذا ممكنا؟ هل هو سحر؟ أم أن الأمر أشبه بالسحر؟ فيما يلى سنوافيكم بإجابات كثيرة ووافية لكل تلك الأسئلة المحيرة. حيث أن مبلغ 100 دولار كافية لتحصل على هذا السرير الساحر يبدأ الأمر أشبح بالمزحة عندما أقيمت هذا المبنى في مدينة كيور على الحدود الفرنسية تماما.

أنشأ المبنى المقصود المعروف حاليا بفندق آربيز كما ذكرت صحيفة ” هافينجتون بوست ” قبل ترسيم الحدود الدولية والإقليمية بين دولتى فرنسا وسويسرا عام 1862. وكان محلا تجاريا فقط في البداية. وتطور المبنى بمرور التاريخ إلى أن حوله إلى ملجأ للمواطنين خلال الحرب العالمية الأولى إلى أن إشتراه جون آربيزى عام 1921 وحول إلى فندق كبير بالمنطقة.

ومع مرور الوقت وبقيام الدولتين الفرنسية والسويسرية بالإعتراف بالحدود الإقليمية لهما أصبح الفندق منتصف تمام الإنتصاف بين البلدين فقد نجد سريرا بهذا الفندق موضوع عليه وسادة فرنسية وبجانبها أخرى سويسرية. وأيضا قد يتناول الزبون وجبته على طاولة بفرنسا وينادى على النادل ليأتيهه من دولة أخرى وهى سويسرا.

فندق آربيز

فندق آربيز

فندق آربيز

فندق آربيز


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد