راتب الطيار الاسرائيلى يصل إلى 191 الف شيكل شهريا

تعتبر شركة ” العال ”  أكبر شركة طيران في إسرائيل ومقرها الرئيسى هو مطار ” بن جوريون ” وتضم في أسطولها ما يقرب من 43 طائرة وكلها من إنتاج شركة “بوينج ” الامريكية.

وكشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” اليوم الخميس عن أجور الطيارين في شركة العال الاسرائيلية حيث ذكرت إن ثلث الطيارين يتقاضون مايزيد عن 90 الف شيكل شهريا،

كما قدمت شركة ” العال ” الاسرائيلية تقريرا إلى محكمة العمل الاسرائيلية فإن هناك نقيب يتقاضى 191 الف شيكل شهريا، بينما كان أعلى راتب لرتبة نقيب في سنة 2014 يصل إلى 120 الف شيكل وصدر قرار من الشركة في نوفمبر 2015م بزيادة راتب النقيب 12 %. ومع ذلك فإن الشركة تعانى من المطالبات الغير عادلة من قبل الطيارين فيما يخص الاجور.

و إتضح من التقارير التي قدمتها الشركة إلى محكمة العمل الاسرائيلية في تل أبيب إن هناك قائد كبير في شركة العال يتقاضى مالا يقل عن 191 الف شيكل شهريا. وقدمت شركة العال شكوى أيضاً ضد الطيارين الذين يتخذون مواقفا من شأنها تعطيل الرحلات الجوية للشركة.
وذكرت الشركة في تقريرها أنها تسمح للطيار بالانسحاب عن قيادة الطائرة حينما يحدث ظرفا يمنعه من القيادة، إلا أن الطيارين استغلوا تلك الامكانية وتسببوا في تعطيل 700 رحلة جوية خلال الستة أشهر الماضية حيث تحجج الطيارين بأنهم مرضى ولا يمكنهم القيادة والحقيقة أن الطيارين يتخذون اجراءات عقابية ضد الشركة لرفع اجورهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد