خطأ غريب أثناء عزف السلام التركي لإستقبال أردوغان لخادم الحرمين الشريفين

الجميع يعرف أن هناك توتر كبير في العلاقات التركية الروسية منذ حادثة سقوط الطائرة الحربية الروسية التي اسقطتها القوات التركية بالقرب من الحدود السورية وراح ضحيتها كل من كان على متنها، ومنذ هذه الواقعة والعلاقات بين تركيا وروسيا تكاد تكون انقطعت تماما.

استقبالأردوغان للملك سلمان

ولكن الملفت للنظر أن الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان)استغل زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك (سلمان بن عبد العزيز) لتركيا لحضور مؤتمر القمة الإسلامية المنعقد بإسطنبول لتوجيه أغرب رسالة إلى روسيا.

حيث ذكر موقع (روسيا اليوم) أن مراسم استقبال الرئيس التركي لخادم الحرمين الشريفين شهدت تصرفا غريبا للغاية، أثار دهشة كل وسائل الإعلام الروسية، حيث أنه من المتعارف عليه في تركيا في المناسبات الرسمية أن يتم عزف السلام الوطني التركي أثناء استقبال الوفود.

ولكن أثناء استقبال خادم الحرمين الشريفين في تركيا، قام فريق الأوركسترا التركي بعزف ألحان أحد الآناشيد الوطنية الخاصة بالجيش الروسي، وهذا النشيد الذي تم عزفه هو نشيد (اشتاق للوطن) والذي قام بتأليفه (إف إي كروب).

وقد أعلنت وسائل الإعلام الروسية أنها لا تعرف حتى الآن ما هو الغرض من هذا التصرف الغريب الذي قامت به الحكومة التركية في ظل التوتر بين البلدين في الوقت الراهن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد