خصوبة المرأة اليهودية سلاح لتهويد القدس

14647314643972_b
تقترب إسرائيل من تحقيق أهم أهدافها الإحتلالية وهو تهويد القدس من خلال تشجيع النساء اليهوديات بالإنجاب وعدم الإكتفاء بطفل أو طفلين للمساهمة في زيادة عدد اليهود داخل القدس لتحقيق الأغلبية اليهودية وإعلان القدس يهودية ديموغرافيا.
وسلط الموقع الإخبارى الإسرائيلى “يسرائيل هيوم ” اليوم (الأربعاء) الضوء على إعلان مكتب الإحصاء السنوى الصادر عن معهد القدس بالتعاون مع بلدية القدس الذي أشار إلى أن معدل الخصوبة الكلية للمرأة اليهودية 4.3أطفال هو أعلى منه بين النساء العربيات في القدس والتي تقف عند 3.3 أطفال.

ومعدل الخصوبة الكلية يشير إلى عدد الاطفال التي تلدهم المرأه في حياتها، ويجدر بالذكر أن تلك المعدلات العالية لدى الجانب اليهودى يتركز أساسا بين النساء اليهوديات من الحريديم والمتدينين.وهذا يعنى أن الأغلبية السكانية في القدس المحتلة ستكون قريبا جداً لصالح اليهود مما يهدد بسرعة تهويد القدس وتحول العرب إلى قلة في القدس، وبذلك يتم إعلان القدس يهودية من الناحية الديموغرافية كما تم إعلانها سياسيا.
ولكن مركز الإحصاء يقتل تلك الآمال اليهودية فعلى الرغم من أن معدلات الخصوبة في القدس في صالح المرأة اليهودية إلا أن مركز الإحصاء أعلن أن معدل سكان العرب في القدس بين عامة السكان في المدينة في إرتفاع مستمر بينما تستمر الأغلبية اليهودية في المدينة نحو الانخفاض.
وتزعم الصحيفة مستخدمة بيانات غير رسمية أن عدد السكان في القدس 849.800، ويبلغ عدد اليهود 533.900 أى مايقرب من 63% من عدد السكان، بينما يبلغ عدد سكان العرب 315.900 اى مايعادل 37% من مجمل عدد سكان القدس، كما بلغ معدل نمو السكان العرب هذا العام 2.7% في حين بلغ معدل نمو السكان اليهود 2.2% وتشير البيانات إلى أن معدل الغلبية اليهود يقف عند 61%.

وتشير الصحيفة إلى السبب في تراجع الأغلبية اليهودية في القدس وهو ” الهجرة”، فالمهاجرون من القدس أكثر من الذين يأتون للإقامة بها حيث هاجر منها مايقرب من 17.100 من السكان اليهود بينما توافد إليها مايقرب من 10.400 سكان جدد. ووفقا لبيانات معهد القدس فإن عدد المهاجرين من القدس مابين 1991 م إلى 2012 م وصل إلى 368.300 نسمة ووفد إليها 223.800 نسمة، والسبب الرئيسى لهجرة اليهود من القدس هو عدم وجود سكن بأسعار معقولة في ظل إنخفاض البناء وراء الخط الأخضر في القدس على خلفية الضغوط السياسية، وفي غرب القدس على خلفية ضغوط المنظمات الخضراء، مما جعل إسرائيل تفكر في بناء العقارات الشاهقه لتستوعب أكبر عدد من اليهود.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد