تعرف بالصور على سبعة أماكن حول العالم ممنوع التقاط السيلقي فيها

<في بعض المرات قد نصادف في حياتنا بعض اللحظات الجميلة مثل لحظات الزواج والنجاح والخرجات والاحتفالات، والتي نريد توثيقها على شكل لقطات سيلقي للاحتفاظ بها  ، إذا كنت من عشاق السفر والتقاط صور السيلفي  ،يجب أن تعرف أن بعض الدول حول العالم تمنع التقاط  مثل هذه صور  فيها، من خلال هذه المقالة نعرض لكم سبعة أماكن لا يسمح بالتقاط صور السيلقي فيها على حسب ما نشرته صحيفة “ديلي ميل البريطانية.

 

 

 

كوريا الجنوبية

في كوريا الجنوبية  جاء قرار حكومي رسمي يمنع استخدام عصا السيلقي لالتقاط الصور  وسبب اصدار هذا القرار لأن كوريا تتمتع بتقنية البلوتوت وهذا سيسبب  لها تداخل وسائل الاتصال ببعضها البعض مما سيؤثر على جودة الاتصالات داخل  كوريا.

 

شواطئ جروبي ا

أيضاً في شواطئ  جروبي الشهيرة وتحديداً في الجنوب الفرنسي، يمنع التقاط صور السيلفي، وسبب هذا المنع هو تقديم الاستمتاع والاستجمام للزائر، مع عدم استغلال المناظر الساحرة بها في اثارة  حقد الأصدقاء.

 

بطولة كرة القدم استراليا

في  استراليا  حذر رئيس اتحاد الكرة  الإيراني  لاعبي المنتخب الإيراني  خلال بطولة كرة القدم  من التقاط صور السيلقي مع السيدات والفتيات، وإلا سيتم معاقبتهم.

 

الحرم المكي

أيضاً  المملكة العربية السعودية حذرت الحجاج من التقاط  صور “سيلفي”  وحتى الفوتوغرافية  عند الكعبة داخل الحرم المكي  ، وجاء  هذا القرار بعد انتشار ظاهرة التقاط صور السيلقي داخل الحرم المكي

 

بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

أيضاً في بطولة  أستراليا المفتوحة للتنس  جاء قرار من الإدارة بمنع التقاط مثل هذه الصور  ،مراعاة لحق بقية المتفرجين في الاستمتاع بالمشاهدة.

 

الولاية المتحدة الامريكية

في الولاية المتحدة الأمريكية  أيضاً تم حظر صور السيلقي  وخصوصاً  التي تتضمن نموراً وقططا كبيرة الحجم أو أسوداُ.

اسبانيا

فرضت الحكومة الاسبانية  غرامة  4100 دولار أمريكي  على كل من يقوم  بالتقاط صور أو فيديوهات خلال مهرجان جري الثيران في شوارع مدينة بامبو لنا، وجاء هذا القرار حرصاً على سلامة المشاركين في الفعالية.

 

كانت هذه بعض الأماكن  التي يمنع  التقاط صور سيلقي فيها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد