تصريح جديد لترامب حول المصرية الأصل ” دينا حبيب بأول ” المُرشحة كسفيرة الولايات المتحدة بالأمم المتحدة

  • متابعة | محمد هلال.

دينا حبيب باول، هي الاسم الذي ظل يتردد خلال الأربع والعشرون ساعة الماضية بأروقة وسائل الإعلام العالمية والأمريكية وذلك بعد أن أعلنت السفيرة السابقة للولايات المتحدة بالمنظمة الأُممية الأمم المتحدة ” نيكى هيلى “  استقالتها عن منصبها لأسباب تتعلق برغبتها في الاستراحة من العمل كما صرح ترامب نفسه، وجاء اسم دينا بأول المصرية الأصل كمرشحة وبقوة لمنصب هيلى بالأمم المتحدة، وبالفعل وعندما سُئل ترامب أول مرة عن مرشحيه للمنصب من قبل الصحفيين بالبيت الأبيض، ذكر هو نفسه اسم دينا حبيب كمرشحة لهذا المنصب الهام، ومنذ قليل أكدت شبكة ” سى إن إن ” الأمريكية الإخبارية أن ترامب ذكر دينا بأول مرة أخرى بتصريحٍ جديد ولكن هذة المرة في بنسلفانيا.. فماذا قال ترامب.. إليكم التفاصيل.

المصرية الأصل دينا حبيب بأول.

أحدث تصريحات ترامب عن دينا حبيب

حيث أكد ترامب بعد أن سُئل مرة أخرى في بنسلفانيا عن ترشيح المصرية الأصل دينا حبيب بأول لمنصب الممثل الرسمي للولايات المتحدة الأمريكية بالأمم المتحدة، قال ترامب أن دينا بالتأكيد شخصية مُميزة بل ولها باع طويل من العمل الجاد داخل إدارة البيت الأبيض.

ولكنه أضاف أنه لا يزال جارى النظر بشأن دينا باول، حيث قال أن رغم أن دينا ممتازة.. فلدينا أيضًا خمس أو ست مرشحين وصفهم ترامب بالعُظماء بالفعل لهذا المنصب.

وفسرت وسائل إعلام عدة هذا التغير في تصريحات ترامب بوضع ست مرشحين مع دينا بأول للمنصب وصفهم بالعظماء بأنه قد يكون تراجع نوعاً ما عن تفضيل دينا بأول كمرشح قوى لهذا المنصب الهام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد