ترامب يعلن حالة الطوارئ ومئات الآلاف يتركون منازلهم وسط حالة من الهلع

تعرضت صباح يوم الجمعة، ولاية كاليفورنيا الأميركية صاحبة الكثافة السكانية، عدة حرائق في الغابات تحديداً بالجنوب، وقد دمرت النيران في طريقها أكثر من 500 مبنى  وفر إلى ما يقارب من  200 ألف شخص من نازلهم خلال الأيام الخمسة الماضية، حتى سيطرت مكافحة الإطفاء على الحريق.

نيران كاليفرونيا تلتهم المباني بطريقها

حيث جاهدت أكثر من 5700 من رجال الإطفاء من كاليفورنيا ومناطق أخرى محيطة لسرعة السيطرة على 6 حرائق هائلة، بجانب حرائق أخرى في مناطق الشمال لوس انجليس وحتى مقاطعة سانتا باربرا بالمحيط مشتعلة منذ يوم الأثنين، ومن جهته أعلن الرئيس ترمب يوم الجمعة بدء حالة الطوارئ الاتحادية بكاليفورنيا.

البيت الأبيض يصدر بياناً لحريق كاليفرونيا

كما تحدث مسؤولون البيت الأبيض، من خلال بياناً رسمياً أن الرئيس دونالد ترمب أعلن حالة الطوارئ مع توفير كافة المساعدات الاتحادية من أجل دعم الاستجابة المحلية لحرائق الغابات بكاليفورنيا، حيث أن المساحة التي دمرتها نيران الحريق بشمال غرب لوس انجليس تتسع إلى ما يقارب من 115 ألف فدان كما التهمت أكثر من 439 مبني.

كما أعلنت قالت سلطات الإطفاء في كاليفورنيا إحصائية مبدئيا عن الحريق، حيث هناك حريقا بشمال سان دييجو يطلق عليه “لايلاك” قد التهم أكثر من 4100 فدان على مدار ساعات قليلة أمس الخميس، كما أضافت وكالة رويترز أن نيران الحريق المشتعل قد دمرت فوق الـ 20 مبني، وتسبب في إغلاق عدة طرق وعمليات اخلاء.

حريق كاليفرونيا

صور حريق كاليفرونيا

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد