بيان الشرطة الأسترالية حول حادثة الطعن في ملبورن | يحدد هوية الجاني الذي استخدم سيارة مُحملة بالغاز وعمد إلى الطعن المُتعدد

  • متابعة | محمد هلال.

حادثة استقبلتها استراليا الآمنة نوعًا ما في ظل واقع عُزلتها الجغرافية والسياسية عن أحداث العالم الساخنة، فلقد استقبل مواطني مدينة ملبورن الاسترالية  صباح اليوم حادثة شديدة العنف وصفتها الشرطة الاسترالية بأنها تحت طائلة التعامل الإرهابي، وتتلخص تفاصيل الواقعة في قيام شخص مجهول حددت الشرطة هويته فيما بعد بعملية طعن متعدد وعشوائي لعدد من المارة بأحد شوارع المدينة أسفر عن مقتل أحدهما، ثم حاول هذا الشخص التهجم على أفراد الشرطة بنفس ذات الطريقة  .. مما دفعها إلى إطلاق النيران عليه.. فإليكم مزيد من التفاصيل.

تفاصيل حادثة الطعن المُتعدد في استراليا.

بيان الشرطة الاسترالية حول حادثة الطعن في ملبورن

حيث أكد البيان الصادر عن تفاصيل حادثة ملبورن، أن شخصًا يحمل الجنسية الصومالية قام بقيادة سيارة مُحملة بعدد من اسطوانات الغاز ثم ترجل منها بعد أن اشتعلت النيران فيها لسبب لم يتم تحديده بعد، وقام بطعن عدد من المارة أسفر عن مقتل شخص قبل أن تتعامل معه الشرطة بإطلاق النيران عليه.

وأكدت شرطة مدينة ملبورن الاسترالية، أن الحادثة تم وضعها في إطار أنها عمل قد يكون إرهابي، مُضيفة أن الشرطة سوف تُعيد حالة تقييم الأمن بالمدينة خاصة مع الاستعدادات لحفل ذكرى مشاركة استرالية بالحرب العالمية الثانية.

وأضاف مفوض الشرطة بمدينة ملبورن الاسترالية ” جراهام آشتون ” أن الشخص الذي قام بفعلته لفي حتفه بعد وصوله إلى المستشفى مُتأثرً بجراحه بعد تعامل أفراد الشرطة معه آثر حادثة الطعن العشوائي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. فوفو الكيس يقول

    كلب من ضمن الكلاب ف ستين داهيه