بالصور.. اجمل 10 اماكن في ماليزيا

ماليزيا هى دولة تقع في جنوب شرق اسيا، تمتزج بين الحضارة القديمة والحديثة، وهى بقعة سياحية رائعة، بها خليط من الثقافة الهندية والصينية، يعتقد الاشخاص أن ماليزيا ما هى الا كوالالمبور فقط، لكن دعونا نلقى نظرة على اجمل 10 اماكن في ماليزيا.

– كولالمبور

كوالالمبور

هى عاصمة ماليزيا، وبها العديد من الابنية الفخمة، وتحتوى على العديد من الاماكن السياحية، مثل بحيرة بيردانا، وبرج بتروناس.

– جزيرة برونيو

جزيرة برونيو

جزيرة برونيو، تعتبر من أكبر جزر العالم، يمكنك فيها رؤية الغبات الخضراء، والاستمتاع بالحياه البرية، ويمكنك أيضاً ممارسة رياضة الغوص، وبعض المغامرات الاخرى.

– سيلانجور

سيلانجور

من أكثر المدن المكتظة بالسكان في ماليزيا، ويوجد بها حديقة الحيوان الوطنية، وسباقات الفورمولا، وتعتبر مركز تجارى للكثير من السياح، وبها بعض الكهوف الهندوسية.

– لانكاوى

لانكاوى

تقع هذه المدينة بالقرب من الركن الشمإلى لماليزيا، بها الكثير من البنية التحتية الخاصة بالسياحة، فهى تكتبظ بالعديد من السياح، سواء الاجانب أو السكان المحليين، وبها بعض البحيرات والحمامات الطبيعية، ويقال أن هذه البحيرات تعالج الكثير من الامراض.

– بينانج

بينانج

من أفضل الواجهات السياحية في ماليزيا، ومن ضمن قائمة التراث العالمى لليونسكو، وبها العديد من المتاحف والمعابد الهندوسية التاريخية.

– ملاكا

مالاكا

هى احدى المدن القديمة في ماليزيا، تشتهر بالعديد من الابنية التاريخية، وضمت لقائمة اليونسكو للتراث العالمى، يمكنك أيضاً التسوق خلالها في جميع ايام الاسبوع، باستثناء يوم الثلاثاء.

– جزيرة برهنتيان

بيرهنتيان

عبارة عن منتجع سياحى، يمكنك به ممارسة العديد من الرياضات المائية، وهى أيضاً مكان هادئ بعيدا عن ضوضاء المدن الاخرى في ماليزيا.

– جزيرة تيومان

جزيرة تيومان

عبارة عن جزيرة في الساحل الشرقى لماليزيا، وبها العديد من الشواطئ الخلابة، والأسعار بها منخفضة عكس باقى اماكن ماليزيا.

– تامان نيجارا

تامان نيجارا

تامان نيجارا تعنى الحديقة الوطنية، وتعتبر اقدم حديقة في ماليزيا، وبها اقدم غابات استوائية، وتحتوى على العديد من الشلالات، يمكنك بها ممارسة رياضة التجديف، وصيد الاسماك، وركوب الافيال.

– شبه الجزيرة الماليزية

شبه الجزيرة الماليزية

عبارة عن مرتفعات فوق سطح الارض، وتشتهر بزراعة الشاي الاخضر، ومزارع الفراولة، وتنشط بها بعض البراكين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد