انفجار ضخم لمصفاة بشركة Irving Oil شرفي كندا

نقلت قناة cbc الكندية اليوم الإثنين الموافق 8 أكتوبر حادث انفجار مصفاة تابعة لشركة Irving Oil بمدينة سانت جونز شرفي كندا والتي تقع على جزيرة نيوفاوندلاند، وهي عاصمتها ويبلغ عدد سكانها نحو 106172 نسمة، وذلك حسب آخر إحصائية لتعداد السكان في عام 2011م، وقد هز الانفجار المدينة بأكملها.

انفجار مصفاة شركة إرفينج أويل

انفجار مصفاة شركة إرفينج أويل

السكان: ارتفاع ألسنة الحريق 30 مترا

وأفادت قناة cbc في تقرير عن السكان المحليين روايتهم بأنهم سمعوا صوت انفجار شديد خلفه اندلاع حريق هائل وضخم بالمصفاة، وقال أحد الشهود: «إن ألسنة النيران بلغ ارتفاعها نحو 30 مترا، وانتشر الحريق بسرعة كبيرة».
وتم تدشين المصفاة المذكورة عام 1960، وتعد أكبر مصفاة لتكرير النفط في كندا، إذ إن شركة إرفينج «Irving» ينتج أكثر من 300 ألف برميل من مشتقات البترول في اليوم الواحد.

Irving Oil تنشر على صفحتها وقوع الحادث الأليم

ويذكر أن شركة Irving Oil نشرت عبر بيان لها على صفحتها الرسمية على موقع التغريدات تويتر أن حادثا أليما وقع في الشركة مؤكدة استمرارها في تقييم الوضع بالشركة، وذكرت أن المصفاة التي اندلع بها الحريق مصفاة القديس جون وهي تابعرة لها في نيوبرانسويك.

عدم إتاحة التواصل مع شركة إرفينج حتى الآن

وحتى الآن لا يوجد معلومات عن وقوع وفيات أو إصابات جراء الحادث، ولم يتاح التواصل حتى الآن مع شركة إرفينج «Irving Oil» التي تدير المصفاة للحصول على أي تعليق بخصوص الحادث.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد