الشرطة تطلق النار على رجل هدد الركاب بسكين داخل مطار شيفول

أطلقت الشرطة العسكرية النار على رجل حمل سكينا مهدداً الركاب في مطار شيبول في أمستردام Schiphol Airport وهو أحد أكثر المطارات إزدحاماً في أوروبا، وتم إغلاق المنطقة القريبة للجمهور داخل المطار، والوضع آمن. ولم ترد تقارير عن إصابات كما أن الحركة الجوية لم تتأثر على إثر الحادثة.

مطار شيفول أمستردام Schiphol Airport

مطار شيفول أمستردام Schiphol Airport

ووقعت الحادثة ظهر اليوم وقد اصيب الرجل الذي يحمل سلاحاً أبيض بجروح بعد أن فتحت الشرطة النار عليه وجرى إعتقاله ونقله من مكان الحادث. وأكدت القوة أنه الرجل أصيب برصاصة في ساقه وقبض عليه قبل نقله إلى المستشفى.

مطار شيفول أمستردام Schiphol Airport
مطار شيبول أمستردام Schiphol Airport

المتحدث بإسم الحكومة: لم يتم التعامل معه أنه هجوم متطرف

وقال توم غومانز المتحدث باسم مطار شيبول”Schiphol Airport” لوكالة فرانس برس:” أن ساحة الدخول إلى المطار المزدحمة وحيث المحلات التجارية والمطاعم وقاعات الوافدين والمغادرين، تم إجلائها لفترة وجيزة.

وفي وقت لاحق كتب المطار تغريدة عن أعاده فتح ساحة المطار للجمهور مره أخرى” وقال أن جزءا صغيرا لا يزال مغلقا،  وقال المتحدث بإسم الحكومة ستان فيربركت أن ظروف الحادث تقول بأن لا علاقة لما جرى بالإرهاب.

وأفتتح مطار شيبول في عام 1916 كمطار عسكري وأصبح مطار البلاد الرئيسي في (1949) والذي يقع على بعد حوالي خمسه أميال جنوب غرب العاصمة الهولندية أمستردام.

وهولندا نجت من الإرهاب على عكس جيرانها الأوروبيين كفرنسا وبريطانيا وغيرها من البلدان التي تشهد حالة تأهب قصوى بعد سلسلة من الهجمات الإرهابية، شملت مطارات في بعض تلك الدول.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد