خراب بيوت المشاهير بأمريكا بعد اعصار ايرما شاكيرا تفقد فيلتها ولترامب النصيب الأكبر من الخسائر

اعصار ايرما حضر وأحضر معه الدمار لمشاهير وأغنياء الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، إنه الإعصار المدمر “إيرما”، الذي جاء بالدمار للكثير من المنتجعات والفيلات والقصور التابعة لأثرياء ومشاهير أمريكا، فقد أعد موقع “العربية نت” تقريرًا مفصلا عن حجم الدمار والخراب الذي جاء به إعصار إيرما.

اعصار ايرما يضرب منازل المشاهير

وقد جاء في التقرير: «الإعصار المزود برياح عواصفية الطراز، بلغت سرعتها 290 كيلومترا أحيانًا، دمّر وخرّب 95% من منشآت جزيرة Saint Martin وبنيتها التحتية في الكاريبي، كما وفنادق 5 نجوم ومنتجعات سياحية وفيللات فاخرة، إحداها اسمها Le Chateau des Palmiers أو (قصر النخيل)، وهو من 11 غرفة، ويملكه (الرئيس الأمريكي دونالد) ترمب الموعود بزيارة سيقوم بها (إيرما)، الأحد، إلى منتجع شهير عالميًا ويملكه الرئيس الأميركي في مدينة (بالم بيتش) بفلوريدا».

منتجع قصر النخيل وما حل به:

أوضح التقرير أن منتجع “قصر النخيل” التابع لترامب كان قد عرض للبيع منذ عام  بسعر 20 مليون دولار، ثم قام الرئيس الأمريكي بتخفيض سعر المنتجع إلى 17 مليون دولار، كان هذا قبل الخراب الذي حل بالمنتجع والذي سيجعل ترامب يضطر أكيد إلى تخفيض سعر قصر النخيل لأكثر من ذلك.

لم تقتصر خسائر ترامب عند ذلك الحد فما زالت الخسائر الأكبر تنتظره عندما يصل اعصار ايرما إلى «بالم بيتش»، حيث يملك ترامب بها منتجع يسمى Mar-a-Lago أو «البحر المطل على بحيرة»، ويضم هذا المنتجع 126 غرفة وغيرها من المسابح والملاعب وقد تم تأسيسه بعام 1927، وقام ترامب بشرائه منذ 32 عام، وبحسب ما ذكرته وسائل الإعلام بأمريكا أن هذا المنتجع قد يدمر بشكل كامل لأن إعصار إيرما سيمر فوقه مباشرة.

خسائر أثرياء العالم بعد اعصار ايرما:

كما جاء بتقرير “العربية نت”، أن اعصار ايرما تسبب بدمار فيلا تعود ملكيتها للملياردير الروسي “رومان أبراموفيتش”، ويقدر ثمنها 50 مليون دولار، هذا بالإضافة إلى غرق فندق بجزيرة سانت باريس ويمتلك هذا الفندق أقارب الدوقة “كيت ميدلتون”، زوجة الأمير البريطاني ويليام.

كما عرض التقرير أنه من المحتمل أن يدمر إعصار إيرما مجمعًا سكنيًا  فاخر بفلوريدا ويمكله المطرب البريطاني “فيل كولينز”، بالإضافة إلى تدمير الإعصار لفيلات تابعه للمطرب البريطاني “كيث ريتشاردز”، والممثل الأمريكي “بروس ويليس”، كما من المتوقع أن يدمر الإعصار فيلا تابعة للمطربة الشهيرة “شاكيرا”.

وجدير بالذكر أنه من المتوقع أن تقل قوة الإعصار إيرما عندما يصل إلى المنطقة الشمالية القاصية من ولاية فلوريدا ليتحول الإعصار إلى عاصفة إستوائية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. لخضر ولد تركو والزوبير. يقول

    غادي اتكون اول طائرة للمساعدة تخرج من عندنا للتسابق لمساعدة ترامب ماما امريكا .

  2. لخضر ولد تركو والزوبير. يقول

    ترامب ، ماما امريكا خسرت بقدرة قادر
    ايجيوا ذوك الشكاما اديالها وايصيفتولها المساعدات للتخفيف عنها .