اعتقال مشتبه ارهابى في انفجارات بروكسل

قامت شرطة مكافحة الإرهاب البلجيكية بتنفيذ غارات في جميع أنحاء البلاد في مطاردة لرجل يعتقد انه على المدى في أعقاب هجمات الثلاثي الذي أسفر عن مقتل 34 شخصا في بروكسل.
الجدير بالذكر وأن الشرطة  وجدت قنبلة خلال تفتيش منزل في سكاربيكز
أعلنت بلجيكا الحداد ثلاثة أيام بعد انفجرات هجمات عبر مطار العاصمة ومحطة قطار تحت الأرض Maelbeek، مع وأن تنظيم الدوله الاسلاميه أعلنت انها الفاعله. وأصيب أكثر من 200 شخص.

بروكسيل-نجوم مصريه

بروكسيل-نجوم مصريه

وقال رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل عمليات البحث تجري “في عدة مناطق من البلاد” و”العديد من الشهود أيضاً أن يسمع اتبع دينا بلوق الحية لتغطية المتدأول حول الوضع في بلجيكا.
وتشهد العاصمة البلجيكية لسلسلة من الهجمات القاتلة التي اسفرت عن مقتل 34 شخصا على الاقل.
وكان الهدف الأول في صالة المغادرة في مطار بروكسل
ووجدت اثار على الكراسي ملطخة بالدماء.
يذكر وأنه قد هزت انفجارين صالة في حوإلى الساعة 8:00 صباحا بالتوقيت المحلي، وتحطيم النوافذ، مما أسفر عن مقتل 14 شخصا وإرسال مسافرين الذين يفرون في ذعر.
وذكرت وسائل الاعلام المحلية انه عثر على قنبلة لم تنفجر أخرى في المطار، جنبا إلى جنب مع بندقية هجومية.
بعد وقت قصير من هجوم المطار، انفجرت قنبلة في محطة المترو في وسط بروكسل.
ووقع الانفجار ضرب فى محطة Maelbeek والركاب في طريقهم إلى العمل وقتل 20 شخصا على الاقل قتلوا في الهجوم الذي وقع صباح اليوم.
رفعت بلجيكا التهديد الامني إلى الحد الأقصى، وحذرت السكان المحليين للبقاء داخل وويجري حاليا زيادة الأمن في جميع أنحاء أوروبا.

واضاف أن “عمليات البحث التي وقعت في سكاربيك عثرت على عبوة ناسفة تحتوي على، من بين أمور أخرى، ومسامير” وقال المدعي العام الفيدرالي فريدريك فان ييو في بيان.”اكتشف المحققون أيضاً المواد الكيميائية وعلم الدولة الإسلامية”.

وكانت مطاردة تركز على رجل شوهد وهو يجري بعيدا عن مبنى المطار بعد تفجيرين انتحاريين هناك.

وأصدرت الشرطة إشعار المطلوبين للرجل الذي ألفي القبض عليه في المطار الدوائر التلفزيونيو المغلقة بجانب اثنين آخرين من المشتبه بهم، الذين يبدو أنهم فجروا أنفسهم بعد لحظات.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد