اسرائيل تحرم الفتيات المتدينات من دخول الجيش قلقا من التيار اليهودى المتشدد

قدمت عضوة الكنيست راحيل عزريا طلبا إلى ايلي دهان نائب وزير الدفاع الاسرائيلى لدراسة قضية إعفاء الفتيات اليهوديات المتدينات من التجنيد في الجيش الاسرائيلى، مما قد يسبب في تقليل عدد الفتيات في الجيش والضغط على الفتيات الاخريات ممن ينتمين إلى الطبقة العلمانية.
وأوضحت راحيل عزريا أن هناك عائلات متدينة في اسرائيل ترغب وبشدة إلى إلحاق فتياتها إلى التجنيد والدخول في الخدمة الوطنية، واعفاءهم من التجنيد لمجرد اعتبارت دينية قد يؤدى إلى شعورهم بالظلم وعدم المساواة في اسرائيل.

واشارت إلى أن عدد الفتيات المتدينات في الجيش الاسرائيلى كان في ازدياد مستمر.. وتم الاتفاق على تحويلهم إلى الخدمة المدنية بدلا من الوصول إلى قلب الجيش الاسرائيلى خوفا من سيطرة المتدينين والمتشددين دينيا على الجيش.وكان هذا هو الاجراء المتبع فلماذا تهدف الادارة الاسرائيلية إلى تغيير ذلك؟

وبدوره نفي نائب وزير الدفاع أن يكون هناك تغييرا في اجراءات التجنيد في الجيش الاسرائيلى وأن هذا النظام متبع منذ سنوات طويله.. واستنكرت راحيل عزريا تعليق نائب وزير الدفاع واصفة أنه ليس دقيقا منوهة إلى أن الادارة الاسرائيلية تسعى إلى تقليل عدد المتدينات داخل الجيش بأى شكل من الاشكال وسيقل عدد المتدينات في السنوات المقبلة.

وتدخل رئيس الكنيست يولي ادلشتاين في المناقشة وطلب من نائب وزير الدفاع التحقق ما إذا كان هناك إجراء قائم بالفعل ام لا وقال أن مطالب عضوة الكنيست راحيل عزريا واضحة جدا.14684479435773_b


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد