اردوغان يدعو المسلمين الي التصدي للقرار ترامب

دعي الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، العالم الإسلامي للوقف امام قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن الاعتراف بالقدس عاصمه للكيان الصهيوني.

وقال اردوغان أثناء خطابه”أود أن أعرب مرة أخرى  عن حزني إزاء هذا الخبر، القدس يا سيد ترامب الخط الأحمر للمسلمين، وبينما تستمر جروح الشعب الفلسطيني في النزيف، مع استمرار الإنتهاكات والإضطهاد كل يوم، يؤخذ قرار كهذا دعماً لإسرائيل، وما حدث ليس مجرد انتهاك للقانون الدولي، بل صفعة قوية للضمير الإنساني بنفس الوقت”.

وأضاف أيضاً”وأنا ك رئيس منظمة التعاون الإسلامي سأظل خلف هذا الموضوع حتى الناهيه، لو اتخذت قرار هكذا، على فور خلال 5-10أيام سأعقد قمة في اسطنبول وسأدعو جميع القادة في المنظمة ليس فقط هنا، وفي هذه القمة سنتخذ قرارات غاية في الأهمية من اجل العالم الإسلامي”.

ووأضح ايضا”ما يحدث ليس امراً عادياً، هل نفذت كل الأعمال امريكا وتبفي هذا، هل أنهت عملها مع داعش وتبفي هذا هل نتياهو غير قادر على انهاء القرارات الداخليه في إسرائيل بنفسه، سنواصل بالتأكيد كفاحنا بكل عزم حتى اللحظه الأخيرة، ولو لازم الامر سنقطع كل علاقاتنا الدبلوماسية مع إسرائيل”.

وأكد ايضا”اذا فتقدنا القدس سنفقد مكه والمدينة، وأن قراره باطل ومرفوض وأنها دولة احتلال، في هذا الوقت، بواسطة شرطتها تلجأ الي الترهيب وتضرب الشبان والأطفال”.

واوضح”انهم يهاجمون غزة ب “طائرات”اف 16، لماذا؟ لأنهم يقولون نحن أقوياء، وأقول لهم بوضوح أن يكون المرء قويا لا يعني أنه على حق”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد